الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
مقتل مدني برصاص تركي خلال اشتباكات شمال العراق
العراق_ قوات تركية/ أرشيفية

قتل مدني برصاص القوات التركية في قرية ديشيش الواقعة بناحية كاني ماسي التابعة لقضاء العمادية في دهوك، جرّاء مواجهات عسكرية بين الجيش التركي ومقاتلي حزب العمال الكردستاني. اشتباكات 


ونقلت شبكة رووداو الإعلامية عن مسؤول مركز تنظيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني في ناحية كاني ماسي، هاشم تروانشي، اليوم الجمعة، قوله إن "الضحية يدعى ابراهيم حسن محمّد، ذو 50 عاماً، استشهد خلال ذهابه لسقي بستانه في المنطقة".

وقال مسؤول محلي لوكالة فرانس برس وهو مدير ناحية كاني ماسي في قضاء زاخو في محافظة دهوك، إن الرجل كان نازحاً من "القرية التي أخليت من سكانها قبل أكثر من شهرين بسبب الاشتباكات المسلحة بين الجيش التركي وحزب العمال الكردستاني".


أعضاء من حزب العمال الكردستاني

جاء ذلك بعد ساعات من إعلان أنقرة عن مقتل جندي تركي الخميس في شمال العراق جراء هجوم بقذائف الهاون، ملقية باللوم في ذلك على مقاتلي "حزب العمال الكردستاني"، فيما أكدت أنها "قامت بالرد فوراً وتم تحييد ثلاثة إرهابيين" موضحة أن الهجوم وقع في منطقة قريبة من الحدود التركية.


اقرأ أيضاً: ليبيا.. اعتقال المتهم بقتل 16 مصرياً عام 2016

وفي 23 نيسان الماضي، أعلن الجيش التركي تنفيذ عملية "مخلب البرق - الصاعقة"، بحجة ملاحقة مقاتلي حزب العمال الكوردستاني في إقليم كوردستان، وتسبّبت حتى الآن بإصابة مدنيين وإخلاء 6 قرى، فضلاً عن احتراق أكثر من 22 ألف دونم من الأراضي الزراعية في المنطقة.


ليفانت نيوز_ شبكة رووداو

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!