الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
  • فرنسا: لم يعد مسموحاً للأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم دخول المطاعم والملاعب الرياضية

فرنسا: لم يعد مسموحاً للأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم دخول المطاعم والملاعب الرياضية
بريطانيا وكورونا \ أرشيفية

أعلنت السلطات الصحيّة الفرنسيّة، اليوم الاثنين، بإلزامية تطبيق القرار الجديد المتعلّق بالإجراءات الاحترازية لاحتواء تفشي كوفيد، في ظلّ وجود المتحورات الأشد خطورة في الانتشار. 

قالت وسائل إعلام، إن القرار الجديد في فرنسا، ينصّ على عدم استقبال المطاعم والصالات الرياضية والحانات والمواقع السياحية، من الأشخاص غير الملقحين.

وبات الشخص الذي يرغب بالدخول إلى هذه الأماكن، إبراز "بطاقة تطعيم"، وهو أمر أساسي لاستراتيجية الحكومة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

اقرأ المزيد: الرئيس الجزائري يصل إلى القاهرة في زيارة هي الأولى من نوعها

ويأتي هذا القرار، الذي وافق عليه البرلمان والمجلس الدستوري الفرنسي، الأسبوع الماضي، بهدف فرض قيود محدودة وتحفيز المجتمع على أخذ اللقاح، وسط الزيادة في معدلات الإصابة بمتحور أوميكرون.

اقرأ المزيد: تنديد دولي وعربي بهجمات الحوثيين على الإمارات والسعودية

وأصبح متحور "أوميكرون" مهيمناً على معظم دول العالم، الذي يعتبر أسرع سلالات فيروس كورونا الأخرى بالانتشار، حتى إنّه يصيب بسهولة أولئك الذين تم تطعيمهم أو سبق أن أصيبوا بمتحورات أخرى من الفيروس.

وتعمل الحكومات في مختلف بلدان العالم، على وضع خطة، للحدّ من تفشي فيروس "أوميكرون" سريع الانتشار، في ظلّ وجود عدد كبير من الناس، غير مقتنعين بأخذ اللقاح مما يشكل خطراً على حياتهم.

ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!