الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
إعلام النظام  يتكتم عن مصابي فيروس  “كورونا” في سوريا
إعلام النظام يتكتم عن مصابي فيروس “كورونا” في سوريا

لطالما أن النظام السوري يستقطب ميليشياته من لبنان والعراق وإيران, هذا يعني أنه يرجح بنسبة عالية أن ينتشر فيروس كورونا داخل سوريا وخاصة أن إيران سجلت 15 حالة وفاة و إصابة 95 شخصاً, ويله العراق سجلت أيضاً خمسة إصابات, بينما لبنان سجلت حالة وحدة, وخاصة أن الميليشيات الداعمة للنظام السوري تتنقل بين هذه الدول الثلاث من بينهم سوريا .


وتشير التقارير إلى أنه ليس خافياً على أحد ان النظام السوري يمارس لعبة التكتم على الأخبار المتعلقة بالداخل السوري، ويعلن فقط الانتصارات، فهل وصل كورونا إلى دمشق عن طريق طهران؟


وتواردت أنباء عن مصادر طبية في داخل الأراضي السورية وفي مدينة اللاذقية تحديداً، أن هناك حالات تعرضت لإصابات بفيروس كورونا ولكن الإعلام الرسمي للنظام السوري يتكتم عن هذه الأمر.


إقرأ المزيد :الصين تقدم 250 ألف كمامة لـ إيران!


وقالت مصادر موالية للنظام السوري, أن مدير صحة اللاذقية، الدكتور هوازن مخلوف،  دعا الأهالي إلى عدم تصديق ما ينشر حول انتشار مرض كورونا، بعد وفاة أربعة أطفال تتراوح أعمارهم بين 10 و 12 خلال يومين في مشفى اللاذقية.


وقال مخلوف في صفحة وزارة الصحة على فيس بوك “على المواطنين عدم الانجرار خلف “الصفحات الصفراء” التي تبث الذعر والخوف من وراء الشاشات”، بحسب تعبيره


وشيعت اللاذقية يومي الجمعة والسبت الماضيين، أربعة أطفال تتراوح أعمارهم بين 10 و12 عاماً توفوا في مشفى واحد، وسط شكوك بأنَّ الوفيات ناتجة عن فيروس كورونا.


وكشفت مصادر آخرى, أن هناك اعداداً لا بأس بها من الإصابات بـ”كورونا” في صفوف العناصر الإيرانية، تم كشفها خلال الأسابيع القليلة الماضية في سوريا .


وتقول المصادر أن إيران أرسلت فريقاً طبياً عسكرياً خاصاً إلى دمشق من أجل متابعة ملف المصابين في الداخل السوري من دون نقلهم إلى طهران لعدم إثارة الشكوك حولهم لاعتبارات عدة، أهمها ذوو العناصر الذين بدأوا بمساءلة النظام الإيراني عن مصير أبنائهم بعد انقطاع التواصل بينهم على مدى أسبوعين


حيث أكدت المصادر الطبية إصابة ما لا يقل عن 10 عناصر من حزب الله بـ”كورونا” في سوريا, وأشارت إلى أن النظام السوري أنشأ مستشفى ميداني جيد خاص لعزل العناصر المصابة بعيداً عن مستشفيات دمشق خشية من التسريبات الإعلامية.


وانتشر فيروس كورونا في عدد من المدن الإيرانية من بينها مدينة قم, وارتفع عدد المصابين إلى 95 شخصاً بينم توفي 15 شخصاً بهذا الفيروس 


ليفانت - لبنان الجديد 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!