الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • أولمبياد طوكيو 2020.. العداءة البيلاروسية ترفض اللجوء في بولندا وتتجه إلى النمسا

أولمبياد طوكيو 2020.. العداءة البيلاروسية ترفض اللجوء في بولندا وتتجه إلى النمسا
أولمبياد طوكيو 2020.. العداءة البيلاروسية ترفض اللجوء في بولندا وتتجه إلى النمسا

بعد أن كانت الوجهة إلى بولندا التي رحّبت بتقديم اللجوء السياسي للعداءة البيلاروسية كريستينا تسيمانوسكايا ولاحقاً تبعتها فرنسا، تغادر اليوم كريستينا إلىمن العاصمة اليابانية إلى النمسا، في تطور جديد في الحدث السياسي الذي جذب الأنظار في أولمبياد طوكيو 2020.


ووصفت كريستينا مسؤولي بعثة بيلاروسيا بأنهم "استبداديين" في وقت سابق. وكانت كريستينا من المفترض أن تسافر إلى العاصمة البولندية وارسو حيث منحتها الحكومة هناك تأشيرة دخول إنسانية، ولكنها رفضت واتجهت إلى فيينا.


وقالت بعض المصادر البيلاروسية لـ رويترز إن القرار جاء لأسباب أمنية. وفتحت اللجنة الأولمبية الدولية تحقيقاً في الواقعة، وتنتظر تقريراً من البعثة البيلاروسية بشأنه.أولمبياد طوكيو 2020.. العداءة البيلاروسية ترفض اللجوء في بولندا وتتجه إلى النمسا


وفي وقت سابق، قررت بعثة بيلاروسيا الرياضية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، ترحيل العداءة كريستينا تيمانوفسكايا من اليابان.


وجاء ذلك بعدما أدلت العداءة بتصريحات ضد مسؤولي بلادها الرياضيين المصاحبين للبعثة في طوكيو ووصفتهم بأنهم "استبداديين" ما أدى إلى اتخاذ المسؤولين عن البعثة قراراً بترحيلها فوراً إلى بيلاروسيا رغماً عنها وذلك وفقاً لما ذكرته وسائل الإعلام المستقلة في بيلاروسيا.


لكن اللجنة الأولمبية في بيلاروسيا ذكرت عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" أن ترحيل العداءة جاء بعد خضوعها لفحص طبي وأن حالتها النفسية والعاطفية سيئة ولذلك لن تستطيع المشاركة في الأولمبياد.


اقرأ المزيد: الحرائق تصل ضواحي أثينا.. الآلاف يفرّون من منازلهم

وردت كريستينا على هذه التصريحات ووصفتها بالكذب عبر حسابها بموقع "إنستجرام".


وفي تصريحات لإذاعة "يورو راديو" قالت العداءة البيلاروسية: "مسؤولي البعثة طلبوا مني أن أحزم أغراضي وحقائبي وأعود إلى البلاد".


وقالت تسيمانوسكايا لوكالة أسوشيتد برس في مقابلة عبر الفيديو من طوكيو أمس الثلاثاء، إن المسؤولين "أوضحوا أنه عند عودتي إلى الوطن، سأواجه بالتأكيد شكلاً من أشكال العقوبة". "كانت هناك أيضاً تلميحات مقنعة إلى حد ما أن المزيد سينتظرني." وأضافت أنها تعتقد أنها ستطرد من منتخب بيلاروسيا.
 "أرغب بشدة في مواصلة مسيرتي الرياضية لأنني أبلغ من العمر 24 عامًا فقط ، وكان لدي خطط لدورتين أولمبيتين أخريين على الأقل". لكن "في الوقت الحالي، الشيء الوحيد الذي يقلقني هو سلامتي."

وأعربت تسيمانوسكايا أيضًا عن قلقها على والديها الذين بقوا في بيلاروسيا وأخبر زوجها أرسيني زدانيفيتش وكالة أسوشييتد برس أنه قرر مغادرة البلاد عندما أخبرته تسيمانوسكايا أنها لن تعود.
 

 

ليفانت نيوز _ AP

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!