الوضع المظلم
الأحد ٢٣ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

وفد إماراتي برئاسة طحنون بن زايد يلتقي بالرئيس الإيراني

وفد إماراتي برئاسة طحنون بن زايد يلتقي بالرئيس الإيراني
وفد إماراتي برئاسة طحنون بن زايد يلتقي بالرئيس الإيراني/ تويتر
استقبل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم الاثنين في طِهران، وفداً إماراتياً برئاسة الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني.

ونقل الشيخ طحنون بن زايد خلال اللقاء بالرئيس الإيراني، تحيات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات، بأن الجانبان بحثا خلال اللقاء، العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها. وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما التقى الشيخ طحنون بأمين المجلس الأعلى للأمن القومي، علي شمخاني. وأكّد الجانبان على أن الأمن والاستقرار المستديمين لن يتوفرا إلا عبر التعاون في المنطقة.وقال شمخاني بأن زيارة الوفد الإماراتي لبلاده "صفحة جديدة" في العلاقات الثنائية، وتمهد لتعزيزها وتنميتها.

الإمارات \ شوتر ستوك الإمارات \ شوتر ستوك

في الوقت الذي قال فيه المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات أنور قرقاش، بأن زيارة الشيخ طحنون بن زايد إلى طِهران تأتي في سياق ما وصفه بـ"إدارة الرؤى المتباينة".

وقال قرقاش على حسابه في تويتر، بأن زيارة كبير مستشاري الأمن القومي الإماراتي الشيخ طحنون بن زايد إلى إيران، تأتي "استمراراً لجهود الإمارات الهادفة إلى تعزيز جسور التواصل والتعاون في المنطقة وبما يخدم المصلحة الوطنية".

وأضاف بأن الإمارات تسعى دائماً إلى: "تعزيز الاستقرار والازدهار الإقليمي عبر تطوير علاقات إيجابية"، من خلال ما وصفه بـ"الحوار والبناء على المشترك وإدارة الرؤى المتباينة".

أقرأ أيضاً: العيد الوطني للإمارات… يوم للتأكيد على استمرار الإنجازات والعمل لأجل السلام والإنسانية

يُذكر أن هذه الزيارة أتت بعد زيارة سابقة لنائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية، علي باقري كني، إلى الإمارات في 24 نوفمبر الماضي (2021).

وفي مطلع الشهر الماضي/ نوفمبر، تلقى وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان اتصالاً هاتفياً  من نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، من أجل بحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

ليفانت نيوز_ وكالات
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!