الوضع المظلم
Sunday, 16 January 2022
Logo

وزير خارجية إسرائيل: تقوية العلاقات مع مصر "مصلحة حيوية" لإسرائيل

وزير خارجية إسرائيل: تقوية العلاقات مع مصر
اسرائيل - مصر
وصل وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد إلى القاهرة صباح اليوم الخميس في زيارة رسمية، وقال بعد وصوله بأن تقوية العلاقات مع مصر هي مصلحة حيوية لإسرائيل.

وفي تغريدة له على تويتر، قال لبيد: "إن تقوية العلاقات الإسرائيلية المصرية وتعميقها في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية هي مصلحة حيوية لدولة إسرائيل".

وأضاف لبيد: "سنواصل العمل معا لدفع المصالح المشتركة في الاستقرار الإقليمي".

وأشار إلى أنه سيلتقي خلال زيارته، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية سامح شكري. شاكراً التشريفات المصري’ على حفاوة الاستقبال.

 

مدير التشريفات المصري مستقبلاً وزير الخارجية الإسرائيلي/ تويتر مدير التشريفات المصري مستقبلاً وزير الخارجية الإسرائيلي/ تويتر

وقالت الخارجية الإسرائيلية في بيان: "وصل لبيد صباح اليوم الخميس في زيارة دبلوماسية للقاهرة وكان في استقباله رئيس البروتوكول المصري بمطار القاهرة، وسيلتقي خلالها بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وبنظيره المصري سامح شكري".

اقرأ أيضاً: مصر وإسرائيل.. تنضمان للدول التي ستتنازل تركيا لإرضائها

ومن المتوقع أن يبحث لبيد في القاهرة بشكل أساسي مناقشة التطورات على صعيد القضية الفلسطينية وقطاع غزة، مع التركيز على معضلة الأسرى والمفقودين. إضافة إلى القضايا الإقليمية، مثل أفق التنمية الاقتصادية في الشرق الأوسط، إلى جانب قضايا سياسية وأمنية أخرى.

وتندرج هذه الزيارة في إطار ما وصف ببادرة حسن نية من قبل إسرائيل تجاه القاهرة بشأن إرجاع بعض القطع الأثرية المصرية التي تم تهريبها من مصر إلى إسرائيل بشكل غير قانوني، وتم حفظها حتى الآن من قبل سلطة الآثار.

ليفانت نيوز_ وكالات
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!