الوضع المظلم
الأحد ٢٣ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

مصر تواجه البولي كلوريد الأمريكي بالمزيد من الرسوم

مصر تواجه البولي كلوريد الأمريكي بالمزيد من الرسوم
العلم المصري/ أرشيفية

سنت وزارة التجارة والصناعة المصرية رسوم مكافحة إغراق على الواردات المصرية من البولي كلوريد الفينيل (PVC) الأمريكية المنشأ، حيث أفادت الوزارة بأن العمل بهذا القرار سيكون لمدة 5 أعوام اعتباراً من تاريخ عرضه بالجريدة الرسمية المصرية.


اقرأ أيضاً: وفاة المصرية “هدى شحاتة”.. أطول سيدة في العالم

وصرح إبراهيم السجيني مساعد وزيرة التجارة والصناعة للشؤون الاقتصادية، بإن القرار أتى بناءً على توصية اللجنة الاستشارية المختصة والتوصيات التي توصل إليها القطاع عقب دراسة شكوى الصناعة المحلية وبعد موافقة وزير التجارة والصناعة خلال شهر ديسمبر من عام 2020 على بدء إجراءات التحقيق ضد الواردات المغرقة من تلك الأصناف من الولايات المتحدة الأمريكية.


والبولي كلوريد الفينيل عبارةٌ عن بلاستيك صلب، وهو مصنوع من كلوريد الفينيل، ويمتاز المركب بالليونة والمرونة العالية، وذلك نتيجة إضافة بعض الفثالات – وهي أملاح وإسترات حمض الفثاليك – وكذلك بعض من مركبات البيسفينول أ، ويتميز هذا المركب بالعديد من الخصائص التي تسخره في العديد من التطبيقات.




مصر مصر \ أرشيفية

وفي السابق، كان هناك مشاكل بخصوص تجميع أكياس الدم، بيد أنه ما إن ظهرت أكياس الدم المصنوعة من البولي فينيل كلوريد، فقد كانت بمثابة طفرةٍ في مجال الرعاية الصحية، كما أنه يدخل في صناعة الأنابيب الطبية.


وتستعمل مركباته في صناعة الكثير من المواد التي تستخدم في الحياة اليومية، مثل المعاطف، والأحذية.


ليفانت-وكالات
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!