الوضع المظلم
الأحد ٢٣ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

محكمة سبها تقرر.. القذافي يعود للمنافسة الانتخابية

محكمة سبها تقرر.. القذافي يعود للمنافسة الانتخابية
ترشح سيف الإسلام القذافي (العربية)

أمرت محكمة الاستئناف بمحكمة سبها بإعادة سيف الإسلام القذافي إلى السباق الانتخابي الرئاسي، عقب النظر في الطعن الذي تقدم به ضد قرار المفوضية العليا للانتخابات استبعاده من القائمة الأولية للمرشحين.


وأوردت الصحيفة عن خالد الزايدي محامي سيف الإسلام القذاقي ذكره إن المحكمة حكمت بالقبول شكلا في طعن موكله على قرار استبعاده من الانتخابات، مردفاً أنها ألزمت المفوضية العليا للانتخابات بإدراج اسمه ضمن القوائم النهائية للمترشحين، وأكمل أن قرار المحكمة "انتصار للعدالة وإرادة الشعب الليبي".


اقرأ أيضاً: تقرير أممي يحذّر من استمرار تواجد مرتزقة من روسيا وسوريا والسودان في ليبيا

وعقب حكم المحكمة لصالح سيف الإسلام القذافي وقراره بإعادته إلى السباق الانتخابي، سادت الفرحة بين أنصاره الذين تجمهروا منذ صباح الخميس، أمام المحكمة في انتظار حكم المحكمة، رافعين صوره.


جاء ذلك عقب جلسة النظر في مطلب الطعن الذي تقدم به نجل القذافي ضد قرار استبعاده من السباق الرئاسي عقب اكتمال الهيئة القضائية، وذلك بعد تعثرها لعدة أيام، نتيجة قيام مسلحين بتطويق مبنى المحكمة واعتذار القضاة عن حضورها.


وسلم محامي سيف الإسلام القذافي الأوراق والمستندات اللازمة لموكله، التي تبرهن قانونية ترشحه إلى لجنة الطعون المجتمعة داخل المحكمة، أما خارج المبنى، فقد تجمهر العشرات من أنصار سيف الإسلام القذافي.




ليبيا خريطة ليبيا \ أرشيفية

وكان مراسل قناة العربية في ليبيا قد ذكر نقلاً عن مصادر مقربة من محكمة سبها في جنوب ليبيا، عن قبول المحكمة استئناف طعن سيف الإسلام القذافي حول قرار استبعاده من الانتخابات الليبية وعودته للسباق الرئاسي من جديد.


ولفت عضو الفريق السياسي لسيف الإسلام القذافي، محمد القيلوشي في تصريح للعربية.نت، إن الأخير لا يزال ينتظر البت في الطعن الذي تقدم به إلى محكمة سبها ضد قرار استبعاده من انتخابات الرئاسة، عقب اعتذار الهيئة القضائية عن النظر في طلبه.


ليفانت-العربية
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!