الوضع المظلم
الجمعة ٢٨ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

محكمة الاستئناف ترفض طعن المفوضيّة باستبعاد سيف القذافي

محكمة الاستئناف ترفض طعن المفوضيّة باستبعاد سيف القذافي
ترشح سيف الإسلام القذافي (العربية)
رفضت محكمة الاستئناف، اليوم الأحد، طعن المفوضية الليبية للانتخابات باستبعاد "سيف الإسلام القذافي" نجل الراحل معمر القذافي، الرئيس الليبي الذي قتل على يد التحالف الدولي، من الترشّح للرئاسة.

وفي تصريح لموقع "روسيا اليوم"، قال "محمد الرميح"، رئيس حركة "رشحناك" الليبية الداعم لسيف الإسلام القذافي، إن محكمة استئناف "سبها" رفضت طعن المفوضية الليبية للانتخابات باستبعاد سيف الإسلام القذافي من الترشيح.

وأضاف "الرميح" أن القضاء الليبي المستقل، يدعم بناء دولة القانون دون إقصاء أو تهميش الليبيين، مؤكداً سيره قدماً نحو الدفع بالانتخابات الرئاسية وعقدها في موعدها المنتظر، ولدعم سيف الإسلام القذافي حتى يقولوا كلمتهم، وفق قوله.



كما حذر الرميح من أنّ "أي مماطلة في عقد الانتخابات سيقابل بالعصيان المدني والمظاهرات في عموم الوطن حتى تتم الاستجابة لمطالب الشعب برغبتهم الأكيدة في الحل وهو الانتخابات".

ونشر "سيف الإسلام القذافي" في حسابه على تويتر تغريدة كتب فيها: "محكمة استئناف سبها تحكم لصالح سيف الإسلام في الطعن المقدم ضده من المفوضية وتلزمها بإعادته إلى قائمة المرشحين النهائية".

اقرأ المزيد:العراق..المحكمة الاتحادية تؤجل النظر بدعوى إلغاء نتائج الانتخابات

وكانت المحكمة الليبية، سبق وأن أصدرت قراراً يعيد سيف الإسلام القذافي، نجل الزعيم الليبي السابق معمر القذافي، إلى قائمة مرشحي الانتخابات الرئاسية في ليبيا، المقررة في 24 ديسمبر/ كانون الأول، بعدما قبلت طعناً قدم بقرار إقصائه، وفقاً لوسائل إعلام محلية.

اقرأ المزيد: الأردن.. الحكم بحبس 5 موظفين حكوميين ثلاث سنوات بقضية مشفى السلط


الجدير بالذكر، أنّ المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا قد استبعدت سيف الإسلام القذافي من قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسيّة، في وقت سابق، ضمن 25 مرشحاً "لا تنطبق عليهم شروط الترشح".

ليفانت - وكالات / روسيا اليوم 
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!