الوضع المظلم
Sunday, 16 January 2022
Logo

ليبيا.. اللجنة العسكرية تقدم لأنقرة خطتها لإخراج المرتزقة

ليبيا.. اللجنة العسكرية تقدم لأنقرة خطتها لإخراج المرتزقة
ليبيا وتركيا
أعلنت وزارة الدفاع التركية أنها استضافت اجتماعاً للجنة العسكرية الليبية المشتركة "5+5" في أنقرة أمسِ الجمعة، بحث "خطوات إحلال السلام في البلاد".

وانعقد الاجتماع بناءً على طلب الجانب الليبي، وبوساطة من البَعثة الأممية في ليبيا.

وأضافت الوزارة أن اللجنة قدمت خلال الاجتماع معلومات عن خِطَّة العمل حول انسحاب القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا التي أقرتها اللجنة في جنيف في 8 أكتوبر الماضي.

لفتت الوزارة إلى أن الاجتماع بحث "الخطوات الممكن اتخاذها من أجل إحلال السلام والاستقرار والأمن في ليبيا".

لجنة " 5+5" تقرّ بصعوبة الظروف التي تعمل بها في ليبيا اللجنة العسكرية الليبية المشتركة 5+5 / أرشيفية

وحسب البيان، فإن المشاركين تناولوا أيضا الخطوات الممكن اتخاذها من أجل إحلال السلام والاستقرار والأمن في ليبيا، بالإضافة إلى "التأكيد على علاقات الصداقة والروابط التاريخية العميقة بين تركيا وليبيا، وضرورة استمرار دعم الجهود الرامية لضمان وحدة أراضي ليبيا ووحدتها الوطنية".

كانت بَعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا قد أعلنت في 4 نوفمبر الماضي، اتفاق على إنشاء آلية اتصال وتنسيق فعالة لإخراج المقاتلين والمرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا.

وفيما أقرّت اللجنة العسكرية المشتركة الليبية في 8 أكتوبر الماضي، في جنيف خِطَّة عمل لإخراج المُرْتَزِقَة والمقاتلين الأجانب من البلاد تدريجياً.

اقرأ أيضاً: ليبيا تجني 1.9 مليار دولار من النفط.. خلال شهر

وقبل أسبوع عقد اجتماع مع ممثلي دول الجوار الإفريقي (السودان وتشاد والنيجر)، في تونس، وتم خلاله الاتفاق على إنشاء آلية اتصال وتنسيق فعالة لإخراج المُرْتَزِقَة والمقاتلين بكافة تصنيفاتهم، الذين ينتمون لهذه الدول، من الأراضي الليبية، في عملية تدريجية ومتوازنة ومتزامنة ومتسلسلة.

ليفانت نيوز_ الأناضول


facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!