الوضع المظلم
الأحد ٢٣ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

قرداحي يتوجه للاستقالة من الحكومة اللبنانية.. الجمعة

قرداحي يتوجه للاستقالة من الحكومة اللبنانية.. الجمعة
وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي/ أرشيفية

شدد وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، على صحة الأنباء التي تفيد بعزمه تقديم استقالته الجمعة، من الحكومة، قائلاً في تصريح صحفي مساء الخميس، أن قراره هذا "جاء بالتشاور مع الحلفاء".


وأتت الأنباء عن عزم قرداحي الاستقالة عقب لقاء جمعه برئيس الوزراء نجيب ميقاتي يوم الأربعاء، فيما شدد مصدر مقرب من رئيس الحكومة، على أن ميقاتي مصرّ على استقالة قرداحي "لكن لا شيء مؤكداً لديه حتى الآن".


اقرأ أيضاً: لبنان.. ميقاتي ينقل رغبة فرنسية باستقالة قرداحي

وقد فتحت تصريحات أدلى بها قرداحي حول اليمن، فصلاً جديداً في أزمة قائمة بين لبنان ودول الخليج، ووفق معلومات صحفية، عقد اتصال بين قرداحي والرئيس اللبناني ميشال عون قبل اتخاذ وزير الإعلام قراره بالاستقالة، فيما يبحث من جهته "تيار المردة"، الذي كان قرداحي يمثله بالحكومة، عن اسم بديل ليخلفه.


ومن المرجح أن يكون وزير التربية عباس الحلبي، وزيراً للإعلام بالوكالة إلى حين تعيين شخصية أخرى.




علما لبنان والسعودية/ أرشيفية علما لبنان والسعودية/ أرشيفية

هذا وكان قد أعرب قرداحي في الثلاثين من نوفمبر الماضي، عن "احتقاره" للذين اتهموه بالعمالة لصالح "حزب الله"، مكرراً استعداده للاستقالة من منصبه إذا أدى هذا الأمر الى إنهاء الأزمة مع الدول الخليجية، وذلك في تصريح لقناة "فرانس 24"، قال فيها إنه أبلغ رئيس الحكومة نجيب ميقاتي والبطريرك الماروني بشارة الراعي بعدم تمسكه بمنصبه.


وأضاف: "يجب إيجاد حل، إما بالبقاء أو بالاستقالة، وهذا الموضوع يتقرر في مجلس الوزراء مجتمعاً"، مشيراً إلى أنه يتعرض "لضغطين من الشارع اللبناني، ضغط من الأكثرية تطالبه بعدم الاستقالة، وضغط من الجهة الأخرى للاستقالة للحفاظ على مصالح لبنان"، مستكملاً: "إذا كانت هناك دلائل على أن استقالتي ستؤدي إلى إعادة العلاقات مع دول الخليج فوراً، وإلى وقف الحملة المسعورة والمركزة على حكومة ميقاتي، فسأضع استقالتي فوراً على طاولة مجلس الوزراء حتى يبت هذه الاستقالة".


ليفانت-وكالات
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!