الوضع المظلم
الجمعة ٢٨ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

في بلجيكا.. المتظاهرون يلجئون للعنف ضد إجراءات مواجهة كورونا

في بلجيكا.. المتظاهرون يلجئون للعنف ضد إجراءات مواجهة كورونا
مظاهرات ضد إجراءات كورونا في بلجيكا متداول

ذكرت شرطة بروكسل لشبكة CNN، إنه جرى اعتقال متظاهرين أثناء مواجهات حصلت خلال مظاهرة ضد إجراءات فيروس كورونا في بلجيكا يوم الأحد.


وأشارت الشرطة: "عمدت مجموعة إلى مواجهة الشرطة في حوالي الساعة 3:15 مساءً"، مردفةً: "لقد دمروا ممتلكات عامة، وألقوا مقذوفات، وأضرموا النار في صناديق قمامة، وفي حوالي الساعة 3.40 مساءً، طالبنا بإنهاء الاحتجاج".


اقرأ أيضاً: متحور كورونا الجديد يضرب الأسواق.. وشركات الأدوية تعلن الطوارئ

ولم يقبل بعض المتظاهرين المغادرة، وفق الشرطة، التي نوهت إلى إن 8 آلاف شخص خرجوا إلى الشوارع في العاصمة بعد ظهر الأحد، وتابعت الشرطة أن ضابطاً أصيب ونقل إلى المستشفى خلال الاشتباكات.


وكشفت مشاهد مصورة الشرطة وهي تشتبك مع متظاهرين، واستعملت الشرطة خراطيم المياه على بعض المتظاهرين الذين شوهدوا يلقون أشياء ويحاولون تفكيك الحواجز.


هذا وكان قد أعلن مسؤول في منظمة الصحة العالمية، في الأول من ديسمبر الجاري، أن أوروبا أصبحت مركزاً لتفشي جائحة كورونا، لافتاً إلى أن المتحور "دلتا" أصبح المتحور السائد في أوروبا.




لقاح كورونا/ أرشيفية لقاح كورونا/ أرشيفية

وبيّن المسؤول أنه "لا يزال هناك الكثير مما لا نعرفه عن المتحور أوميكرون، ولكن لا سبب لدينا للاعتقاد بأن فترة حضانة أوميكرون تختلف عن أي متحورات أخرى لفيروس كورونا"، مؤكداً أنه "من الضروري أن يستمر الناس في ارتداء الكمامة والالتزام بقواعد التباعد والنظافة الشخصية حتى عند تلقي التطعيم".


وأعلن أنه "تم رصد أكثر من 40 تحورا مرتبطا بسلالة أوميكرون"، منوهاً إلى أنه "لا دليل على تراجع فاعلية اللقاحات بسبب المتحور أوميكرون، ونعتقد أن لا حاجة لتطوير لقاح جديد، ومنتجو اللقاحات يحتاجون فقط إلى إجراء تعديلات بسيطة على اللقاحات الحالية".


ليفانت-سي إن إن
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!