الوضع المظلم
الجمعة ٢٨ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

فصيل مدعوم من أنقرة يعتقل مواطناً ويطالب ذويه بـ 3 آلاف دولار للإفراج عنه

فصيل مدعوم من أنقرة يعتقل مواطناً ويطالب ذويه بـ 3 آلاف دولار للإفراج عنه
الجيش الوطني
كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن قيام فصيل "أحرار الشرقية" المدعوم من "تركيا" باعتقال مواطن من أهالي قرية “نازا" بناحية شران بتاريخ 3 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، بريف حلب.

وأوضح المرصد، أنّ عناصر الفصيل، قاموا أيضاً بالاستيلاء على سيارته ومطالبة ذويه بمبلغ مالي (3 آلاف دولار أمريكي) مقابل إطلاق سراحه.
وتتواصل انتهاكات فصائل المعارضة السورية المسلحة، المدعومة من "أنقرة"، حيث أقدمت الشرطة العسكرية بتاريخ 27 نوفمبر الماضي، على اعتقال مواطنة من أهالي “شيخ محمد" بناحية راجو.

متحددث باسمالجيش الوطني السوري عملية غصن الزيتون ستُعاد شرق الفرات

اقرأ المزيد: الطيران الحربي الروسي يلاحق فلول “داعش” في بادية دير الزور

واقتادت الشرطة العسكرية، المواطنة، إلى مركز مدينة عفرين، دون معرفة التهمة الموجهة إليها، في حين رجح المرصد السوري أن يكون سبب الاعتقال فدية مالية، لاسيما وأنّ تلك الفصائل باتت تعتمد على ارتزاقها من خلال هذه السياسية المتبعة في المناطق ذات الغالبية الكردية.

اقرأ المزيد: انفجاران عنيفان يضربان منطقة قرب قاعدة التنف في سوريا

وفي معرض الانتهاكات الآنفة الذكر، تعرّض منزل سيدة مسنّة من أهالي قرية “شيخ محمد لي"، بتاريخ 3 ديسمبر الجاري، إلى عملية سطو مسلّح من قبل مسلحين مجهولين، وسرقة كافة محتويات المنزل، بالإضافة إلى ألواح الطاقة الشمسية، دون تمكّن السيدة المسنّة من رفع دعوى لدى الشرطة العسكرية ضد اللصوص المسلحين خوفاً على حياتها.

ليفانت - المرصد السوري
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!