الوضع المظلم
الجمعة ٢٨ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

سويسرا تبتكر كبسولة للقتل الرحيم التطوعي

سويسرا تبتكر كبسولة للقتل الرحيم التطوعي
كبسولة الموت الرحيم (وكالات)
تمكنت سويسرا من إنجاز "كبسولة" على شكل "تابوت"، مخصصة للقتل الرحيم التطوعي بعد اجتياز كافة الاختبارات القانونية.

قال موقع Swissinfo، إن الكبسولة Sarco صنعت بواسطة طابعة ثلاثية الأبعاد.

وأضاف المصدر، إن الشخص الذي يريد مغادرة هذه الحياة، عليه أن يكون داخل "الكبسولة" يباشر بنفسه عملية القتل الرحيم الطوعي، بعدها تمتلئ الكبسولة بغاز النتروجين وينخفض فيها تركيز الأوكسجين من 21 إلى 1٪.

وتستمر هذه العملية، حوالي الـ 30 ثانية فقط، بعد أن يشعر الشخص بالارتباك وبعض النشوة وبعدها يفقد الوعي ويموت بسبب الجوع الأكسجيني. والمهم في الأمر، أن الشخص لا يشعر بالذعر أو الاختناق.



الجدير بالذكر، أن الانتحار بمساعدة خارجية هو أمر مجاز قانوناً في سويسرا، وقد استخدم حوالي 1300 شخص خدمات هيئتين للقتل الرحيم هما Dignitas وExit العام الماضي.
وتستخدم كلتا الشركتين عقار الباربيتيوريت السائل القابل للهضم لإحداث غيبوبة عميقة في غضون دقيقتين إلى خمس دقائق، تليها الوفاة.

اقرأ المزيد: محاكمة ألماني أخصى 8 رجال.. مدعياً أنه محترف طبي

وفي ذات الشأن، قال الدكتور "نيتشكي" لوسائل الإعلام المحلية، الأسبوع الماضي، إنه "لا توجد قضايا أو ملاحقات قانونية بشأن الكبسولة على الإطلاق".

اقرأ المزيد: البحرين تستضيف الملتقى الثاني لهيئات وجمعيات الهلال الأحمر الخليجية

وتابع: "إن المناقشات جارية مع مجموعات مختلفة في سويسرا بهدف توفير الكبسولة للمساعدة على الانتحار"، وأضاف:ة"نأمل أن نكون مستعدين لإتاحة ساركو Sarco للاستخدام في سويسرا العام المقبل.. لقد كان مشروعاً مكلفاً للغاية حتى الآن ولكننا نعتقد أننا قريبون جداً من التنفيذ الآن".

ليفانت - وكالات
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!