الوضع المظلم
Sunday, 16 January 2022
Logo

رويترز: مصادر تنفي وقوع انفجارات قرب قاعدة التنف

رويترز: مصادر تنفي وقوع انفجارات قرب قاعدة التنف
سوريا قاعدة التنف/ المرصد السوري
نفت مصادر لرويترز وقوع انفجارات في منطقة الـ 55 الواقعة ضمن البادية السورية، حيث تتواجد قاعدة التنف العسكرية التابعة للتحالف الدَّوْليّ.

ونقلت الوكالة عن قائد في جماعة مغاوير الثورة، التي يعمل مقاتلوها المقدّر عددهم بعدة مئات مع القوات الأمريكية في قاعدة التنف، نفيه التقرير، قائلاً: "إن الانفجارات كانت جزءاً من تدريبات برية وجوية بدأت في وقت سابق هذا الأسبوع ولم تقع داخل القاعدة."

وكان التلفزيون التابع للنظام قد ذكر، أمسِ الأحد، أن دوي عدة انفجارات سُمع داخل قاعدة أمريكية في منطقة التنف بالريف الشرقي لمحافظة حمص علي الحدود السورية العراقية.

التحالف الدولي/ تويتر

كما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأحد، بأن طيراناً مروحياً تابعاً للتحالف حلق في أجواء المنطقة، عقب ذلك هز انفجار أول متوسط الشدة المنطقة، تبعه انفجار آخر عنيف وشديد.

تقع القاعدة العسكرية في منطقة استراتيجية قرب معبر التنف الحدودي السوري مع العراق على مفترق طريق سريع رئيسي بين بغداد ودمشق، وهو الطريق البري الرئيسي الذي تمد إيران عبره سوريا وجماعة حزب الله اللبنانية القوية بالسلاح.

وقال مسؤولون أمريكيون إن العديد من الطائرات المُسيرة هاجمت ضواحي القاعدة في شهر أكتوبر تشرين الأول الماضي دون أن تتسبب في سقوط قتلى أو جرحى من الأمريكيين.

اقرأ أيضاً: انفجاران عنيفان يضربان منطقة قرب قاعدة التنف في سوريا

وعلى الرغم من أن شن هجمات على القوات الأمريكية في القاعدة ليس أمرا شائعا، إلا أن قوات مدعومة من إيران تهاجم القوات الأمريكية بطائرات مُسيرة وصواريخ في شرق سوريا والعراق.

ليفانت نيوز_ رويترز
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!