الوضع المظلم
Sunday, 16 January 2022
Logo

رئيس وزراء السودان يتسلم رسالة من ولي العهد السعودي

رئيس وزراء السودان يتسلم رسالة من ولي العهد السعودي
رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك
تسلم رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، رسالة شفهية من ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، تتعلق بموقف المملكة الثابت والداعم للشعب السوداني واستقرار البلاد.

جاء ذلك، خلال استقبال حمدوك بمكتبه برئاسة مجلس الوزراء السوداني سفير السُّعُودية في الخُرْطُوم علي حسن بن جعفر"، مشيرة إلى أن الرسالة تعلقت بموقف المملكة الثابت والداعم للشعب السوداني و استقرار البلاد. وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السودانية.

من جهته، أكد علي حسن بن جعفر، استعداد السُّعُودية لاستئناف التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، بما يخدم استقرار وازدهار شعبيهما.

استقبال حمدوك بمكتبه برئاسة مجلس الوزراء السوداني سفير السُّعُودية في الخُرْطُوم علي حسن بن جعفر/ تويتر

وسبق أن رحبت السعودية باتفاق الجيش السوداني بقيادة الفريق عبد الفتاح البرهان ورئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، معتبرة أن الاتفاق يحمي وحدة الصف بين جميع المكونات السياسية السودانية.

وأكدت وزارة الخارجية السعودية في بيان لها، ثبات واستمرار موقف المملكة الداعم لكل ما من شأنه تحقيق السلام وصون الأمن والاستقرار والنماء في السودان.

والشهر الماضي، وقع البرهان وعبد الله حمدوك اتفاقا سياسيا جديدا يقضي بعودة الأخير إلى منصبه بعد نحو شهر من عزله.

اقرأ أيضاً: تقرير أممي يحذّر من استمرار تواجد مرتزقة من روسيا وسوريا والسودان في ليبيا

وكان الجيش أعلن في 25 أكتوبر حل الحكومة ومجلس السيادة، وفرض حالة الطوارئ، فضلا عن تعليق العمل ببعض بنود الوثيقة الدستورية، وتنفيذ حملة توقيفات طالت العديد من السياسيين والناشطين.

ليفانت نيوز_ مكتب رئاسة الوزراء_ وكالات
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!