الوضع المظلم
الأحد ٢٣ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

حزب الخضر في ألمانيا يمهد الطريق لائتلاف جديد بنتيجة التصويت

حزب الخضر في ألمانيا يمهد الطريق لائتلاف جديد بنتيجة التصويت
أرمين لاشيت مرشح حزب المحافظين وألاف شولتز مرشح الاتحاد الاشتراكي الديمقراطي وأنالينا بيربوك مرشحة حزب الخضر

سيعلن حزب الخضر الألماني اليوم الاثنين نتيجة تصويت الأعضاء بشأن الاستمرار في تحالف ثلاثي مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي (SPD) وحزب الديمقراطيين الأحرار (FDP).


التصويت بـ "نعم" سيمهد الطريق لأول حكومة منذ 16 عاماً دون أنجيلا ميركل على رأسها.


ليس هناك شك في الموافقة على اتفاق الائتلاف، على الرغم من بعض الخلاف حول تخصيص المناصب الحكومية في المدّة التي تسبق التصويت.


وقد أعطى الحزب الديمقراطي الاشتراكي (SPD) من يسار الوَسْط وحزب FDP المؤيد للأعمال الاتفاق بالفعل في مؤتمرات الحزب في عطلة نهاية الأسبوع.


إذا اتبع حزب الخضر مسيرته كما هو متوقع، فسيتم الانتهاء من الحكومة الجديدة يوم الثلاثاء بالتوقيع على اتفاق الائتلاف. يوم الأربعاء، سيؤدي المستشار المعين أولاف شولتز من الحزب الاشتراكي الديمقراطي اليمين الدستورية خلفاً لميركل.


أسماء تسعة وزراء اتحاديين من حزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر معروفة فعلا، وسيعين الحزب الاشتراكي الديمقراطي سبعة آخرين يوم الاثنين.




فوز الاشتراكي الديمقراطي بالانتخابات البرلمانية في ألمانيا بوستر للمرشحين الأكثر حظا لتسلم زمام المستشارية بعد أنجيلا ميركل. في الوسط المرشّح الاشتراكي الديمقراطي، أولاف شولتز على رأس الحزب الفائز. إلى اليمين أرمين لاشيت مرشح الحزب المسيحي الديمقراطي وإلى اليسار أنالينا بيربوك مرشحة حزب الخضر. متداول / أرشيفية

ما يزال على الأفرقاء المتحالفين في الائتلاف الاتفق على تعيين حقيبة وزير الصحة الهامة. وفي هذا السياق، يُعد كارل لوترباخ، وهو عضو في البوندستاغ نيابة عن SPD، عالم الأوبئة وضيف برنامَج حواري متكرر، المنافس الرئيس لهذا المنصب.


اقرأ المزيد: طهران تطالب واشنطن بالخطوة الأولى.. خلال محادثات فيينا

يريد شولز أن يكون عدد النساء على الأقل مساوياً لعدد الرجال في حكومته. ولتحقيق ذلك، يجب أن تشغل النساء خمسة من المناصب الوزارية الفيدرالية السبعة التي يشغلها الحزب الاشتراكي الديمقراطي.


 

ليفانت نيوز _ DPA
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!