الوضع المظلم
Sunday, 16 January 2022
Logo

جاك دوروسي بعد استقالته من توتير... تطلعات إلى عالم الكريبتو والبلوكتشين

جاك دوروسي بعد استقالته من توتير... تطلعات إلى عالم الكريبتو والبلوكتشين
ماذا سيفعل جاك دوروسي بعد استقالته من توتير

في تغريدات دوروسي ومقابلاته العامة على مدار السنوات القليلة الماضية، أمضى وقتاً أطول في الحديث عن Bluesky و crypto و blockchain ومحاولات الإنترنت اللامركزية الأخرى ذات الصلة بدلاً من تطوير منتج Twitter الرئيسي نفسه.


وتحدث دورسي Dorsey في خطاب استقالة نُشر على منصة التواصل الاجتماعي، عن القيود المفروضة على الشركات التي يقودها المؤسسون، قائلاً أنه يعتقد أن مثل هذه الترتيبات مقيدة بشدة ومحفوفة بالمخاطر، بمعنى أنها نقطة فشل واحدة.


كما أشار إلى الموظفين الرئيسيين، باراغ أغراوال Parag Agrawal وبريت تايلور Bret Taylor، حيث قال إنه واثق من قدرتهم على قيادة تويتر Twitter في الاتجاه الصحيح للنمو والنجاح في المستقبل، مما يجعل استقالته أكثر قابلية للاستمرار:



“أريدكم أن تعلموا جميعاً، أن هذا كان قراري وأنا أملكه. ولقد كان صعباً بالنسبة لي بالطبع.

فأنا أحب هذه الخدمة وهذه الشركة … وأحبكم جميعكم كثيراً. أنا حزين حقاً … لكنني سعيد بنفس الوقت

وأعلم أننا سنثبت، أن هذه كانت الخطوة الصحيحة “.

قال دورسي Dorsey في مَعْرِض حديثه ضمن مؤتمر بيتكوين Bitcoin، الذي عقد في ميامي في يونيو/حَزِيران الفائت، أنه كان سيعمل في بيتكوين Bitcoin، لو لم يكن في سكوير Square أو تويتر Twitter. على الرغم من أنه قال أيضاً، أن كلتا الشركتين “تلعبان دوراً” فيما يتعلق بتبني التشفير.



“لو لم أكن في سكوير Square أو تويتر Twitter، لكنت أعمل في بيتكوين Bitcoin“

كما عُرفت كلتا الشركتين تحت قيادة دورسي Dorsey، باسم برو-كريبتو pro-crypto. وقد شهد سبتمبر/أيلول تقديم تويتر Twitter لميزة “النصائح”، التي تمكن المستخدمين من إرشاد منشئي المحتوى في التشفير.


في حين أن تطبيق سكويرز كاش Square’s Cash، كان من بين تطبيقات الدفع الأولى التي تتضمن بيتكوين Bitcoin منذ أكثر من أربع سنوات. وقد صرحت الشركة في وقت سابق من هذا العام، أن 5% من إجمالي أموالها كانت في العملة المشفرة الرائدة.





على الرغم من أن خطاب استقالة دورسي Dorsey لم يذكر العملات المشفرة على الإطلاق، إلا أن أهم الردود على التغريدة، جاءت من شخصيات مشفرة بارزة، بما في ذلك شانغ بنغ زاو Changpeng Zhao من بينانس Binance، الذي طرح إمكانية انتقال دورسي Dorsey للعمل بشكل دائم في التشفير.



“أحسنت يا جاك Jack، مرحباً بك في الكريبتو بشكل دائم”

من جهته أشار المؤسس المشارك لـ دوجيكوين Dogecoin، بيلي ماركوس Billy Markus، بالتوازي مع تعليق دورسي Dorsey على قيود الشركات التي يقودها المؤسس، أن دوجيكوين Dogecoin لم تنطلق إلا بعد مغادرته: "لقد بنيتَ شيئاً كبيراً جداً، وغيرتَ حياة العديد من الأشخاص، بما في ذلك حياتي، وبدون تويتر Twitter لن يكون هناك دوجكوين Dogecoin. كل الاحترام لعملك ولقرارك”.


اقرأ المزيد: في أسباب استقالة جاك دورسي من منصب الرئيس التنفيذي لشركة توتير

في حين أن استجابة ثور بيتكوين Bitcoin، أنتوني بومبليانو Anthony Pompliano، كانت أكثر هدوءً بقوله، أنه متحمس لرؤية ما سيفعله دورسي Dorsey بعد ذلك.


 

ليفانت_ متابعات _ VOX
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!