الوضع المظلم
الجمعة ٢٨ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

تحالف دعم الشرعية يدمّر طائرة مسيرة بعد إقلاعها من مطار صنعاء

تحالف دعم الشرعية يدمّر طائرة مسيرة بعد إقلاعها من مطار صنعاء
اليمن.. غارات للتحالف أرشيفية
دمّر تحالف دعم الشرعية في اليمن، طائرة مسيّرة بعد إقلاعها من مطار صنعاء الدَّوْليّ. وقال في بيان فجر الأربعاء، إن الطائرة أقلعت من مطار العاصمة اليمنية، واعترضت في أجواء محافظة عمران.

وأشار إلى أنه تم تجميع وتفخيخ المسيّرة في كتيبة الدفاع الجوي في المطار، كاشفا أن الحوثيين حاولوا نقل أسلحة نوعية من الكتيبة بعد إنذار التحالف.

أضاف أنه تم قصف كامل الكتيبة لتحييد تهديد الصواريخ والمسيّرات.

مسيرة حوثية/ أرشيفية مسيرة حوثية/ أرشيفية

وفي وقت سابق، ذكر التحالف، أنه رصد مصدر التهديد للطائرة المسيّرة، مؤكداً أن محاولة استهداف المدنيين سيقابلها استجابة فورية للتهديد تتوافق مع القانون الدَّوْليّ الإنساني وقواعده العرفية.

كما سبق وأعلن تدمير زورق مفخخ لميليشيات الحوثي قبل تنفيذ هجوم وشيك بجنوب البحر الأحمر. وقال إن إطلاق الميليشيات للزورق المفخخ تم من محافظة الحديدة، مشدداً على أن التهديد الحوثي لحرية الملاحة يهدد الأمن الإقليمي والدولي.

فجر أمس الثلاثاء، استهدف التحالف موقعاً سرياً لخبراء الحرس الثوري الإيراني داخل صنعاء. وقال إنه دمر "موقعاً لتجميع وتخزين الصواريخ الباليستية داخل العاصمة اليمنية".

وتمكنت الهجمات من تدمير ورش لتجميع الصواريخ البالستية بقاعدة الديلمي مرتبطة بمطار صنعاء وموقع لتجميع وتخزين الصواريخ البالستية داخل العاصمة.

شن الحوثيون مرارا هجمات عابرة للحدود على المملكة باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ منذ تدخل التحالف في اليمن في مارس آذار 2015 بعد أن طردت جماعة الحوثي الحكومة المدعومة من السُّعُودية من العاصمة.

اقرأ أيضاً: تحالف دعم الشرعية يستهدف موقعاً للحرس الثوري الإيراني في صنعاء

ويكثف التحالف، هجماته على مواقع تابعة لمليشيات الحوثي المدعومة من إيران في العاصمة اليمنية منذ بضعة أيام. ويشن الحوثيون هجمات متكررة بطائرات مسيرة وصواريخ على السُّعُودية.

ليفانت نيوز_ وكالات


facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!