الوضع المظلم
Sunday, 16 January 2022
Logo

بعد هجوم مخمور.. واشنطن تعزّي أسر الضحايا وتجدد دعمها للبيشمركة

بعد هجوم مخمور.. واشنطن تعزّي أسر الضحايا وتجدد دعمها للبيشمركة
صور لمقاتلي البشمركة الذين سقطوا قتلى في أثناء الدفاع عن قرية في قضاء مخمور كردستان العراق. © روداو
أعربت الولايات المتحدة عن تعازيها لأسر الضحايا والجرحي في الهجوم الذي وقع في منطقة مخمور وأودى بحياة 10 من البيشمركة وثلاثة مدنيين. وفق بيان للمتحدث باسم الخارجية الأميركية، نيد برايس. الجمعة.

وأبدت وزارة الخارجية الأمريكية "قلقها العميق" إزاء التصعيد المستمر لهجمات تنظيم الدولة الإسلامية، داعش، في جميع أنحاء العراق

كما جددت، الجمعة، التأكيد على التزام واشنطن بدعم القوات العراقية وقوات البيشمركة في مواجهة تنظيم داعش.

فجر الجمعة، أسفر هجوم للتنظيم في قضاء مخمور عن مقتل 13 شخصاً على الأقل، هم ثلاثة قرويين وعشرة جنود من قوات البيشمركة.

وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم الدامي في بيان نشره حساب تابع له بموقع "تليغرام".

ووقع الهجوم في قضاء مخمور، وهو نقطة رئيسية لنشاط تنظيم داعش، ويشهد هجمات منتظمة على القوات الكردية والعراقية والمدنيين في كثير من الأحيان.



وتقع مخمور، وهي منطقة جبلية، على بعد 70 كيلومتراً جَنُوب شرقي الموصل، و60 كيلومتراً جَنُوب غربي أربيل، عاصمة إقليم كردستان.

وقال بيان صادر عن القوات المسلحة بإقليم كردستان "البيشمركة"، إن مقاتلي داعش هاجموا القرية في ساعات الصباح الأولى الجمعة، وقتلوا ثلاثة من السكان. وأضاف البيان أن قوات البيشمركة تدخلت، مما أدى إلى اشتباكات أسفرت عن مقتل سبعة على الأقل من جنودها.

أدان رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، في بيان يوم أمس الجمعة (3 كانون الأول 2021)، الهجوم الذي شنه تنظيم داعش الليلة الماضية على حدود مخمور، الذي أسفر عن سقوط ثلاثة أشقاء من عائلة واحدة وإصابة عدد آخر من المدنيين، إلى جانب سقوط عدد من عناصر البيشمركة.

اقرأ أيضاً: ارتفاع عدد ضحايا داعش في “مخمور”… الأمم المتحدة تكشف عن مجازر قديمة للتنظيم الإرهابي

وبعض ما جاء في بيان رئيس الإقليم: “ندين بشدة الهجوم الوحشي الذي شنه الليلة الماضية إرهابيو داعش على السكان المدنيين في مناطق سركران وقرةجوخ التابعة لمخمور الذي أسفر عن استشهاد ثلاثة إخوة من عائلة واحدة وإصابة عدد من المواطنين المدنيين بجروح، إلى جانب استشهاد عدد من البيشمركة الأبطال وإصابة عدد آخر منهم في أثناء مطاردتهم للإرهابيين.

وشهدت مناطق محاذية لإقليم كردستان العراق تصاعد نشاط داعش خلال أقل من أسبوع، وقبل هجوم أمس، قتل خمسة من البيشمركة وجرح أربعة آخرون في انفجار عبوة ناسفة استهدفت آليتهم العسكرية، ليل السبت- الأحد.

ليفانت نيوز_ وزارة الخارجية الأمريكية
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!