الوضع المظلم
Sunday, 16 January 2022
Logo

بايدن يرشح سفيرة جديدة لبلاده في العراق

بايدن يرشح سفيرة جديدة لبلاده في العراق
الرئيس الأميركي جو بايدن. صورة أرشيفية. Shutterstock
أعلن البيت الأبيض في بيان يوم أمسِ الأربعاء، عزم الرئيس الأمريكي جو بايدن ترشيح عدد من الشخصيات لشغل مناصب رئيسية، منهم ألينا رومانوفسكي، سفيرة لواشنطن في العراق.

ألينا ل. رومانوفسكي، هي عضو محترف في الخدمة التنفيذية العليا، وتشغل حالياً منصب سفيرة الولايات المتحدة في الكويت. وتحمل وحصل على بكالوريوس وماجستير من جامعة شيكاغو.

وشغلت سابقاً منصب نائبة المنسق الرئيسي لمكافحة الإرهاب بوزارة الخارجية. وخلال ما يقرب من 40 عاماً من الخدمة في مختلف الوكالات الحكومية الأمريكية، أصبحت رومانوفسكي خبيراً في شؤون الشرق الأوسط.

عملت رومانوفسكي سابقاً في وزارة الخارجية، كمنسق للمساعدات الأمريكية لأوروبا وأوراسيا. وفي وقت سابق، في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، كانت نائبة مساعد المدير لمكتب الشرق الأوسط.



انضمت رومانوفسكي إلى وزارة الخارجية في عام 2003 لتأسيس مكتب مبادرة الشراكة الشرق أوسطية وشغل منصب مديره الأول. كما شغلت مناصب مساعد وزير الخارجية في مكتب التعليم والشؤون الثقافية وعملت كنائب مساعد وزير في مكتب شؤون الشرق الأدنى.

استلمت رومانوفسكي أيضاً مناصب عليا في وزارة الدفاع. وكانت المدير المؤسس لمركز الشرق الأدنى وجنوب آسيا للدراسات الإستراتيجية في جامعة الدفاع الوطني. نائب مساعد وزير الدفاع لشؤون الشرق الأدنى وجنوب آسيا في مكتب وزير الدفاع، مدير مكتب NESA، والمدير القطري لإسرائيل.

اقرأ أيضاً: إدارة بايدن تتجه إلى “مقاطعة دبلوماسية” لأولمبياد بكين

بدأت حياتها المهنية كمحللة في وكالة المخابرات المركزية. حصلت رومانوفسكي خلال مسيرتها المهنية على العديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة الرتبة الرئاسية المتميزة.

يُشار إلى أن ماثيو تولر، يشغل حالياً منصب سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى العراق.

كما أعلن ترشيح مارغريت وايتمان المديرة التنفيذية السابقة لشركة هوليت-باكارد سفيراً في كينيا وهي شريك رئيسي لواشنطن في قضايا تشمل مكافحة الإرهاب. ورشح بايدن أيضاً سيدة الأعمال كونستانس ميلشتاين سفيرة لدى مالطا.

ليفانت نيوز_ البيت الأبيض
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!