الوضع المظلم
Sunday, 16 January 2022
Logo

النظام يتحدث عن استثمار إيراني للمنشآت المتوقفة أو المدمرة

النظام يتحدث عن استثمار إيراني للمنشآت المتوقفة أو المدمرة
درعا..دمار / المرصد السوري

ذكر زياد صباغ وزير الصناعة في حكومة النظام السوري، إن مباحثات الوزارة مع الطرف الإيراني كانت “ناجحة”، مبيناً أن إيران ستعمل على استثمار المنشآت المتوقفة والمدمرة (دون تسميتها) في سوريا.


وتكلم صباغ في مؤتمر صحفي عقده ، الأربعاء، عن عدم وجود طروحات استثمارية إماراتية بالوقت الراهن، لافتاً إلى أن الوزارة طرحت على الجانب الإماراتي خلال معرض “إكسبو” العديد من المشاريع، متأملاً بوجود مشاركات إماراتية في إعادة تأهيل مؤسسات وزارة الصناعة.


اقرأ أيضاً: توافق سعودي إماراتي على الحل في سوريا.. سياسياً

كما كشف صباغ عن تعاون بين حكومة النظام وبكين لإنشاء معامل إنتاج الأسمنت، وأن المباحثات بين الجانبين وصلت إلى آخر الخطوات الإجرائية للدخول إلى الخطوات التنفيذية.


ولفت صباغ إلى أن حجم الإنتاج الفعلي لقطاع الصناعة وصل إلى 658 مليار ليرة سورية، منذ مطلع العام الجاري، وحتى نهاية أيلول الماضي، بينما بلغت قيمة المبيعات الفعلية في القطاع 644 مليار ليرة سورية.




سفير إيران لدى سوريا (فيسبوك)

كذلك قدّر الوزير حجم الأضرار المباشرة وغير المباشرة للقطاعين الخاص والعام في الصناعة خلال السنوات العشر الماضية، بأكثر من ألف و69 مليار ليرة سورية، ووفق صباغ، فإن مجموع المنشآت الصناعية في مناطق سيطرة النظام قبل عشر سنوات، كان يبلغ 137 ألف منشأة، واليوم 50 ألف منشأة منها إما متوقفة وإما مدمرة.


ليفانت-وكالات
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!