الوضع المظلم
الجمعة ٢٨ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

المرصد.. القصف الإسرائيلي على مرفأ اللاذقية استهدف شحنات أسلحة إيرانية

المرصد.. القصف الإسرائيلي على مرفأ اللاذقية استهدف شحنات أسلحة إيرانية
سوريا_ قصف إسرائيلي/ أرشيفية
أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن الغارات الإسرائيلية على مرفأ اللاذقية فجر اليوم الثلاثاء، استهدفت شحنات أسلحة لميليشيات إيرانية.

وقامت طائرات إسرائيلية بشن ضربة جديدة على سوريا، حيث أطلقت عدة صواريخ على مرفأ مدينة اللاذقية الساحلية، في ضربات نادرة من نوعها على المرفق الحيوي في البلاد. واستهدفت الضربات“حاويات” متواجدة هناك، وهي شحنة أسلحة تابعة للميليشيات الإيرانية، إذ كانت الانفجارات عنيفة وخلفت خسائر مادية فادحة، بينما لم ترد معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن.

وقال مصدر عسكري لوكالة "سانا" إنه حوالي الساعة 1,23 من فجر الثلاثاء (23,23 بتوقيت غرينتش) قصفت إسرائيل بعدة صواريخ من اتجاه البحر المتوسط جَنُوب غربي اللاذقية، مستهدفة ساحة الحاويات في ميناء اللاذقية التجاري. وأظهرت مجموعة من الصور ومقاطع فيديو نشرتها “سانا” اندلاع النيران وَسْط عشرات الحاويات.

قصف إسرائيلي اللاذقية

يًذكر أن هذه هي المرة رقم 27 التي تستهدف خلالها إسرائيل الأراضي السورية منذ مطلع العام 2021 الجاري. حيث تواصل إسرائيل قصفها المتكرر للأراضي السورية، مستهدفة مواقع لجيش النظام وخصوصاً أهدافاً إيرانية وأخرى لميليشيا حزب الله اللبناني.

ففي 24 تشرين الثاني الفائت، قُتل 5 أشخاص، هم اثنان من الميليشيات الموالية لحزب الله اللبناني، و3 من عناصر قوات النظام، بالقصف الإسرائيلي الذي طال ضواحي حمص الغربية.

اقرأ أيضاً: غارة إسرائيلية تستهدف مرفأ اللاذقية غرب سوريا

كما أصيب جنديان من النظام السوري بجروح في الثامن من نوفمبر الماضي من جرّاءِ قصف إسرائيلي استهدف مواقع في وَسَط وغرب سوريا. وفي الثالث من الشهر ذاته، استهدفت ضربة إسرائيلية منطقة تقع فيها مستودعات سلاح وذخائر تابعة لمقاتلين موالين لإيران في ريف دمشق، بحسب المرصد.

ورفض المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، التعليق على الأنباء حول غارة إسرائيلية على مرفأ اللاذقية السورية. وقال المتحدث لوكالة "تاس" الروسية: "لا نعلق على الأنباء الواردة في وسائل الإعلام الأجنبية".

ليفانت نيوز_ وكالات
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!