الوضع المظلم
الأربعاء ٢٦ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

الكويت تحظر دخول السفن التجارية من وإلى إسرائيل

الكويت تحظر دخول السفن التجارية من وإلى إسرائيل
أعلام إسرائيل والكويت/ أرشيفيةresize
أصدرت وزيرة الأشغال العامة في الكويت رنا الفارس قراراً وزارياً يحظر دخول السفن التجارية المحملة بالبضائع من وإلى إسرائيل.

وحسب المادة الأولى من القرار، يحظر القرار على الوكلاء البحريين المسجلين لدى قسم الوكالات البحرية بوزارة المواصلات تقديم طلبات تصريح دخول سفن أجنبية بالمخالفة لأحكام المواد 3 و2 و4 من المرسوم الأميري الصادر في 1959/5/26 الخاص بمقاطعة البضائع الإسرائيلية.

ويشمل الحظر كل السفن القادمة من موانئ أخرى لتفريغ جزء من حمولتها في الموانئ الكويتية متى كانت تحمل على ظهرها أيا من البضائع المنصوص بحظرها، وذلك بقصد شحنها من وإلى إسرائيل.

وأكد القرار على المعنيين في وزارة المواصلات ضرورة إحالة كل ما يكتشف لديها من مخالفة أحكام هذا القرار الى سلطات التحقيق المختصة للتصرف.

الموانئ الكويتية/ تويتر

ومنذ عام 1964، وافق مجلس الأمة الكويتي (البرلمان)، على "القانون الموحد لمقاطعة إسرائيل"، بعد مرسوم من أمير الكويت عبد الله السالم الصباح، الصادر في 26 مايو/أيار 1957 الذي يوقع عقوبات بمن يتعامل مالياً مع إسرائيل.

من جانبها، رحبت حركة "حماس" الإسلامية، السبت، بقرار السلطات الكويتية حظر مرور السفن التجارية المحملة بالبضائع من وإلى إسرائيل عبر المياه الإقليمية للبلاد.

وقال رئيس الدائرة الإعلامية للحركة في الخارج هشام قاسم، في بيان، إن القرار "يمثل تطبيقا للسياسة الكويتية القديمة الجديدة، التي تهدف دائما إلى الانتصار لفلسطين وقضيتها العادلة".

اقرأ أيضاً: القدس.. مقتل فلسطيني بالرصاص بعد تنفيذه عملية طعن لإسرائيلي

وكانت تل أبيب وقعت في 2020 اتفاقيات لتطبيع العلاقات بالإمارات والبحرين، واستئنافها مع المغرب، فيما تم إعلان قرار التطبيع مع السودان، فضلا عن مساع إسرائيلية أعلنت مؤخراً لإدخال دول عربية وإسلامية أخرى، بينها جزر القمر، إلى هذا الخِيار.

ليفانت نيوز_ صحيفة الأنباء الكويتية _وكالات
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!