الوضع المظلم
Sunday, 16 January 2022
Logo

الكويت تتطلع لزيارة ولي العهد السعودي

الكويت تتطلع لزيارة ولي العهد السعودي
محمد بن سلمان
أعلن وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، عن تطلع بلاده لتلك الزيارة المهمة لولي العهد السعودي إلى الكويت، التي أكد أنها "تضيف لبنة في صرح العلاقات القوية بين البلدين.

بدأ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان جولة الخليجية، الاثنين، مستهلاً إياها بعمان ثم الإمارات، وأمس قطر، من المتوقع أن ينتقل لاحقاً إلى الكويت والبحرين.

وأكّد وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي، في تصريح صحافي مساء أمسِ الأربعاء على أن "الشعب الكويتي يحتفي بشكل كبير بهذه الزيارة المهمة، التي هي امتداد للعلاقات التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين".

وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح/ أرشيفية

وأعرب الشيخ أحمد الصباح عن أمله الكبير على انعقاد قمة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورتها الثانية والأربعين في الرياض، مشيراً إلى أنها قمة المفصلية فيما يخص العمل الخليجي المشترك وتوحيد الأواصر القوية التي تجمع دول مجلس التعاون.

من جانبه، شدد السفير الكويتي في الرياض الشيخ علي الخالد الجابر الصباح أن زيارة الأمير محمد بن سلمان "تأتي في توقيت مهم قبل انعقاد القمة الخليجية المزمع إقامتها هذا الشهر في الرياض بهدف توحيد المواقف وتقاربها، وهو ما يصب في مصالح البلدين ودول الخليج عامة".

وأشار السفير الكويتي إلى أنه من بين الملفات المهمة التي سيتم التطرق إليها، الاستثمار المتبادل بين البلدين وزيادة التبادل التجاري وتسهيل إجراءات المستثمرين.

اقرأ أيضاً: ولي العهد السعودي وأمير قطر على رأس اجتماع مجلس التنسيق المشترك

ولفت إلى أن الزيارة ستتطرق أيضاً إلى تعزيز التعاون الأمني بين البلدين وتبادل المعلومات فيما يعزز أمن البلدين والمنطقة واستقرارها. مشيراً إلى أن التعاون في مجال الطاقة والطاقة المتجددة والمبادرات التي أطلقها ولي العهد السعودي مؤخرا ستكون محل نقاش واهتمام، فضلاً عن بحث تعزيز التعاون في مجالات الطاقة والوصول إلى إنتاج الطاقة المستدامة النظيفة.

يذكر أن ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح زار السُّعُودية في الأول من يونيو الماضي في أولى زياراته الرسمية عقب تزكيته وليا للعهد في السابع من أكتوبر 2020 وذلك تلبية لدعوة من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، كما وقعت الكويت والسعودية عام 2018 محضر إنشاء مجلس التنسيق الكويتي - السعودي الذي يعتبر انطلاقة جديدة في التعاون القائم والمتنامي بين البلدين.

ليفانت نيوز_  وكالات
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!