الوضع المظلم
الجمعة ٢٨ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

الغنوشي ينفرد بتشكيل وفود تمثل البرلمان.. وموسي تتوعده بالحساب

الغنوشي ينفرد بتشكيل وفود تمثل البرلمان.. وموسي تتوعده بالحساب
الغنوشي

ذكرت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر التونسي، إنها ستقاضي رئيس حركة النهضة التونسية، راشد الغنوشي، مضيفةً في فيديو عرضته على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الثلاثاء: "سنتتبعه قضائيا من أجل المغالطة والتحيل والتدليس، إذ ليس من حقه تشكيل وفود تمثل البرلمان التونسي في الخارج، طبق الفصل 56 من النظام الداخلي للمجلس الذي يسند هذه الصلاحية لمكتب المجلس، وهو هيكل معلق حالياً ولم يجتمع لاتخاذ أي قرار".


https://www.facebook.com/watch/?v=2993325320921740

وأكملت: "ندين مواصلة رئيس السلطة القائمة الهروب إلى الأمام والإيحاء بإصدار مراسيم على مقاسه، من شأنها مزيد توفير فرص للإخوان للعب دور الضحايا ورفضه استعمال صلاحياته لمكافحة الفساد السياسي وتجفيف منابع التمويل الأجنبي وتفكيك منظومة ربيع الخراب والدمار بكل شقوقها، ونحذر من عواقب إسقاط نصوص تهم الحياة السياسية بإرادة منفردة تحت غطاء لجان واستشارات لا تلزمنا".


اقرأ أيضاً: عقب هجوم “الداخلية التونسية”.. قيس سعيد يتهم أطرافاً داخلية بالتواطؤ مع الخارج

ونوهت موسي، إلى ملف التمويل الأجنبي للجمعيات، وشددت على أنه سيكون محل متابعة "ولن نهدأ إلا بكشف المستور وقطع دابر التخريب الممنهج للوطن".


هذا وكان قد قال رئيس البرلمان التونسي المجمدة أعماله، راشد الغنوشي، في السابع والعشرين من نوفمبر الماضي، إن "مجلس النواب عائد أحب من أحب و كره من كره"، خلال إشرافه على اجتماع لقيادات حركة "النهضة" بمدينة بنزرت، وفق ما نقله موقع "موزاييك أف أم".




تونس.. هجمة مرتدة بقلب الإخوان تونس \ ليفانت نيوز

وزعم الغنوشي تلقيه دعوة للمشاركة في أشغال الجمعية الـ143 للاتحاد البرلماني الدولي بإسبانيا، مضيفاً أنه فضل عدم تقديم طلب للسفر لرئيس البلاد كما جرت العادة "حتى لا يتحول الصراع إلى صراع بين قيس و الغنوشي"، زاعماً أن البرلمان التونسي "له إنجازاته الكبيرة، وأعداء الثورة عملوا على تشويهه"، وفق قوله.


ليفانت-وكالات
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!