الوضع المظلم
Sunday, 16 January 2022
Logo

العراق.. القبض على 3 من قيادات داعش في بغداد

العراق.. القبض على 3 من قيادات داعش في بغداد
قوات أمنية عراقية/ أرشيفية
ألقت وكالة الاستخبارات القبض على 3 من قيادات "داعش" بعملية استخبارية في بغداد، حسب ما أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية، اليوم الخميس.

وقالت الخلية في بيان إنه: "استمراراً للعمليات الاستخباراتية النوعية التي تنفذها وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية لضرب معاقل الإرهاب وتجفيف منابعهم، تمكنت وكالة الاستخبارات واستناداً لمعلومات استخباراتية من إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين مطلوبين وفق أحكام المادة (4/ إرهاب) لانتمائهم لعصابات داعش الإرهابي".

وأضافت أن: "التحقيقات الأولية بيّنت أن الإرهابي الأول والمكنى (أبوحمزة) عمل ضمن ما يُسمى مفارز ولاية جَنُوب بغداد ولديه أحد أشقائه ضمن صفوف داعش وتم قتله في محافظة إدلب السورية الذي كان مسؤول عن نقل الأسلحة بين العراق وسوريا".

العراق.. داعش/ أرشيفية

وتابع بيان الخلية القول: "أما الإرهابي الثاني والمكنى (أبو انس) الذي عمل ضمن صفوف داعش بما يُسمى ولاية الأنبار، والإرهابي الثالث مطلوب ضمن قاعدة البيانات الخاصة بالعاملين مع داعش الإرهابي".

وخلُص البيان بأنه: "تم تدوين أقوالهم بالاعتراف ابتدائياً وقضائياً بالاعتراف بالانتماء واتخذت بحقهم الإجراءات القانونية".

وكانت قد انطلقت يوم أمسِ عملية أمنية مشتركة بين القوات العراقية والبيشمركة لملاحقة عناصر “داعش” في كركوك وديالى.

اقرأ أيضاً: مقتل وإصابة ثمانية مدنيين بتفجير وسط محافظة البصرة جَنُوب العراق

وقالت الخلية في بيان لها على تويتر، أنه: "بهدف تجفيف منابع الإرهاب وملاحقة عناصر عصابات داعش الإرهابية وتطهير الأراضي، انطلقت عملية أمنية مشتركة شرقي محافظة كركوك". وأوضح البيان، بأن العملية المشتركة جاءت باشتراك قطعات المقر المتقدم لقيادة العمليات المشتركة في كركوك والمحورين الثالث والرابع في البيشمركة وجهاز مكافحة الإرهاب.

وانطلقت أيضاً عملية أمنية مشتركة بين القوات الأمنية العراقية وقوات البيشمركة، وبإسناد طيران التحالف الدولي في قضاء خانقين وكفري بمحافظة ديالى.

ليفانت نيوز_ وكالة الأنباء العراقية
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!