الوضع المظلم
Sunday, 16 January 2022
Logo

العثور على جثة نازحة سورية في مخيم الهول شرق الحسكة

العثور على جثة نازحة سورية في مخيم الهول شرق الحسكة
مخيم الهول/ أرشيفية
أفادت وكالة نورث برس بأنّ قِوَى الأمن الداخلي "الأسايش" عثرت، الخميس، على جثة نازحة سورية في مخيم الهول شرق الحسكة، قتلت على يد مجهولين يعتقد أنهم من خلايا داعش.

ونقلت الوكالة عن مصدر أمني في المخيم قوله، إنهم عثروا بعد إبلاغهم من قبل ساكنين، على جثة النازحة ضحى إسماعيل "35 عاماً" ضمن القطاع الخامس المخصص للسوريين.

وأضاف المصدر: “دخل أربعة ملثمين إلى خيمتهم وهم يحملون أسلحة رشاشة ومسدسات، قاموا بضرب ابن المغدورة على رأسه ومن ثم قتلوا والدته بعدة طلقات في الرأس”.

يشهد مخيم الهول خلال العام الحالي حالات قتل عديدة غالبيتها تمت بطلقات نارية وأسلحة فردية مزودة بـ”كواتم صوت”. و سُجلت أكثر من 90 حالة قتل في المخيم منذ بداية عام 2021 غالبيتها من اللاجئين العراقيين.

مخيم الهول مخيم الهول/ أرشيفية

ويضم مخيم الهول، الذي يبعد نحو 40 كيلومتراً شرق الحسكة، نحو 56.950 فرد من نحو 15.500 عائلة، بينها 2.448 من عائلات قتلى ومعتقلي تنظيم “داعش” الأجانب المنحدرين من نحو 60 دولة.

ويوم أمسِ الأربعاء أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأنّ القِوَى المسيطرة على “مخيم الهول” في ريف الحسكة، شرق سوريا، تعمل لتجهيز خروج حوالي 123 عائلة عراقية من المخيم إلى بلادهم.

اقرأ أيضاً: أكثر من 120عائلة عراقية تتهيّأ للخروج من مخيم “الهول”

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن إدارة المخيم، بدأت بتجهيز العائلات، البالغ عددهم 490 شخصاً، لإجلائهم من المخيم إلى العراق، وذلك بالتنسيق مع قوات الإدارة الذاتية ووفد حكومي عراقي.

وأشار المصدر إلى أنه من المتوقع أن تجلا العائلات خلال الساعات القليلة القادمة، باتجاه الأراضي العراقية.

ليفانت نيوز_ وكالات
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!