الوضع المظلم
الأربعاء ١٩ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

الطيران الحربي الروسي يلاحق فلول "داعش" في بادية دير الزور

الطيران الحربي الروسي يلاحق فلول
قصف-طيران-روسي-علي-ريف-حلب
نفذت المقاتلات الحربية الروسية، اليوم الأحد، هجوماً جوياً بالصواريخ على مناطق ينشط فيها التنظيم الإرهابي "داعش" في بادية دير الزور.

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن المقاتلات الروسية، جددت اليوم قصفها على أماكن تواجد تنظيم "داعش" في بادية دير الزور الجنوبية الغربية، دون معلومات عن حجم الخسائر البشرية.

قصف الروسي على داعش/ أرشيفية قصف الروسي على داعش/ أرشيفية

وأشار المصدر، إلى أنّ المقاتلات الروسية استهدفت بالصواريخ، أيضاً، يوم أمس السبت، نقاط وأماكن تمركز "داعش" في بادية الشولا بريف دير الزور.
يأتي ذلك بالتزامن مع عمليات تمشيط تجريها قوات النظام والميليشيات الموالية لها، وعلى رأسها “قوات الدفاع الوطني”، ضمن حملتها الأمنية في البادية السورية، لليوم الثاني على التوالي.

اقرأ المزيد:انفجاران عنيفان يضربان منطقة قرب قاعدة التنف في سوريا

ومن جهة أخرى، جرت يوم أمس اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، وبين خلايا تابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية” في بادية دير الزور الجنوبية من جهة أخرى، وأسفرت الاشتباكات عن وقوع قتلى بين الطرفين.

اقرأ المزيد:شحنة أسلحة تصل ميلشيا إيران في سوريا قادمة من العراق

وتستمر حملة تمشيط البادية السورية من قبل الطيران الحربي الروسي، بالاشتراك مع وحدات من جيش النظام السوري والميليشيات الموالية، العاملة على الأرض، لخلايا تابعة لتنظيم "داعش".

ليفانت - المرصد السوري
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!