الوضع المظلم
Sunday, 16 January 2022
Logo

الصين ترعب العالم بعملتها الجديدة

الصين ترعب العالم بعملتها الجديدة
Screenshot_3

اتخذت الصين خطوة غير مسبوقة نحو تكنولوجيا العملات المشفرة وتقنية البلوكتشين لتطلق عملتها الرسمية اليوم. وأبلغت الحكومة الصينية أنها تفضل شركة لشراء وتسويق عملتها الجديدة - مجموعة YuanPay.


بدأت مبيعات العملة الصينية رسمياً، وحالياً لا يمكن شراء هذه العملات إلا من YuanPay Group بالسعر المدرج على موقعها الرسمي على الويب. وهناك أخبار جيدة أخرى - أستراليا هي واحدة من أوائل الدول التي بدأت فيها المبيعات اليوم.


وأعلن وزير المالية الصيني ليو كون أن السعر المبدئي للعملة سيكون 0،01 دولار أمريكي فقط !


وعلّق Tan Eng Chen - كبير المحللين الماليين في DMO Financial Group وأخبرنا أنه وفقاً للمجتمع العلمي للممولين، يمكن للعملة المشفرة الصينية أن تتفوق على Bitcoin في 10 سنوات، ما صدمنا قليلاً:


نعتقد أنه بحلول نهاية الشهر، عندما تنتشر الأخبار حول العالم، سيرتفع سعر العملة المشفرة الصينية 10 مرات في الأقل. وبدأت  YuanPay Group حملة تسويقية في أستراليا.


يمكن أن يرتفع السعر بسهولة في الأشهر الستة المقبلة بنسبة تصل إلى 1،000٪. ولكن الأهم من ذلك، إذا استمرت الصين في تطوير تقنيات blockchain بنشاط، فإن لديهم كل فرصة لتجاوز Bitcoin من حيث السعر والرسملة في 10 سنوات. "FF"



إجراءات المنع


وكانت تعمل الصين على اتخاذ إجراءات صارمة ضد تعدين بيتكوين، وذلك وفقاً لإعلان مجلس الوزراء الحكومي بعد ثلاثة أيام من تأكيد المنظمين حظرهم للرموز الرقمية في المعاملات المالية، مما قد يؤدي إلى زيادة الضغط على صناعة العملات المشفرة.عملات مشفرة الصين


 

وتعمل الحكومة على اتخاذ إجراءات صارمة ضد تعدين بيتكوين والسلوك التجاري، وتمنع بحزم نقل المخاطر الفردية إلى المجتمع، وذلك وفقًا لبيان صادر عن لجنة الاستقرار المالي والتنمية التابعة لمجلس الدولة برئاسة نائب رئيس مجلس الدولة ليو هي Liu He، كبير ممثلي الرئيس الصيني للشؤون الاقتصادية والمالية.

اقرأ المزيد: بتكوين تواصل الهبوط وتنخفض إلى 46960 دولاراً

وتعتبر الصين أكبر موقع تعدين للعملات المشفرة في العالم، حيث تمثل 65% من معدل تجزئة بيتكوين، وهي وحدة قياس لقوة المعالجة التي تستخدمها شبكة بيتكوين للتحقق من المعاملات وتعدين الرموز الجديدة للعملة المشفرة، وذلك وفقًا لتقديرات من قبل مؤشر Cambridge Bitcoin لاستهلاك الكهرباء. لكن مؤخراً اضطر معدنو البيتكوين والعملات المشفرة لنقل أعمالهم إلى كازخستان بعد ضغط الحكومة الصينية على قطاع العملات المشفرة.

وقد غضت الحكومة، التي حظرت المعاملات المالية لعملة بيتكوين وغيرها من الرموز المميزة منذ عام 2019، الطرف عن مزارع تعدين العملات المشفرة في منغوليا الداخلية وسيتشوان وشينجيانغ والمواقع الأخرى أيار الماضي. وقال كبير الباحثين في أكاديمية شنغهاي للعلوم الاجتماعية: إن صياغة البيان لم تترك مجالًا كبيرًا لتعدين العملات المشفرة.

ومع ذلك، لم يصل البيان الأخير إلى حد الحظر التام لتعدين العملات المشفرة، كما أنه لم يخض في تفاصيل الإجراءات التي تنطوي عليها هذه الحملة أو حجمها. وعندما يتم حظر جميع أنشطة التعدين في الصين، ستكون نقطة تحول مصيرية لعملة بيتكوين، حيث يتم إخراج جزء كبير من قوتها في المعالجة من الصورة.

 

ليفانت نيوز _ Flashfinance

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!