الوضع المظلم
الأحد ٢٣ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

الصدأ يأكل خطوط النفط والغاز في إيران.. والانفجارات تتوالى

الصدأ يأكل خطوط النفط والغاز في إيران.. والانفجارات تتوالى
إصلاح خط الغاز العربي/ فيسبوك

انفجر أحد خطوط الغاز جنوب العاصمة الإيرانية طهران، فيما بينت وسائل إعلام إيرانية الإثنين، أن الانفجار وقع بسبب "عطب في الخط"، فيما لم تشر إلى وقوع إصابات.


وذكرت قبل أيام، وكالة "تسنيم" الإيرانية، وقوع انفجار في أنابيب نفط بمحافظة خوزستان في جنوب إيران، مبينةً أن ذلك الانفجار حدث نتيجة قدم المعدات والأجهزة.


اقرأ أيضاً: رئيس الموساد إلى واشنطن لمناقشة برنامج إيران النووي

وأمس، أقر الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي بأن حكومته تواجه عجزاَ مالياَ خطيراً خلال الأشهر المتبقية من العام الإيراني الحالي، الذي ينتهي في 20 مارس/آذار المقبل.


وذكر رئيسي خلال مقابلة مع التلفزيون الإيراني: "الحكومة تواجه عجزاً في الميزانية في الأشهر المتبقية حتى نهاية العام الإيراني الحالي في مارس/آذار المقبل ونعمل على إيجاد طرق للحل".




العلم الإيراني/ أرشيفية العلم الإيراني/ أرشيفية

هذا وكانت قد أفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني في العاشر من نوفمبر الماضي، بحدوث انفجار في محطة لتوزيع الغاز بمدينة كرج غربي العاصمة طهران، وقالت الهيئة إن الانفجار وقع في منطقة جسر فرديس بمدينة كرج غرب طهران.


وصرح رئيس جهاز الإطفاء في مدينة كرج وحيد تاجي، بأن "حريقاً وقع في مستودع أسطوانات الغاز المسال، الذي رافقه انفجار بعض هذه الأسطوانات، تم احتواؤه بالكامل وإخماده"، وأضاف أن الحريق اندلع في ورشة شحن أسطوانات غاز مسال غير قانونية، والتي يبلغ ارتفاعها 50 متراً، مشيرا إلى أنه تم إرسال رجال إطفاء من فريق الإنقاذ مع 10 مركبات ثقيلة وشبه ثقيلة إلى الموقع للمشاركة في احتواء ألسنة اللهب.


ليفانت-وكالات
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!