الوضع المظلم
Sunday, 16 January 2022
Logo

السفارة السعودية: السعودي المعتقل في فرنسا بالخطأ يعود للمملكة

السفارة السعودية: السعودي المعتقل في فرنسا بالخطأ يعود للمملكة
علم المملكة العربية السعودية/ أرشيفية
أعلنت السِّفَارة السُّعُودية في فرنسا، مساء أمسِ الأربعاء، إطلاق سراح المواطن السعودي المعتقل في فرنسا بالخطأ.

وقالت السِّفَارة السُّعُودية، خلال بيان، إن السعودي المعتقل في فرنسا بالخطأ في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي تم إطلاق سراحه وعودته إلى المملكة".

بيان السفارة السعودية لدى فرنسا/ تويتر بيان السفارة السعودية لدى فرنسا/ تويتر

وأكّدت سِفَارة السُّعُودية لدى فرنسا، يوم الثلاثاء، لا عَلاقة للسعودي الموقوف في باريس بقضية خاشقجي، مطالبة السلطات الفرنسية بإخلاء سبيله “بشكل فوري”.

وأفادت السِّفَارة في بيان: “إشارة إلى ما تم تداوله في وسائل الإعلام حول توقيف مواطن سعودي يشتبه به في قضية المواطن جمال خاشقجي -رحمه الله-، تود سِفَارة المملكة العربية السُّعُودية لدى جمهورية فرنسا التوضيح بأن ما تم تداوله غير صحيح، وأن من تم إيقافه لا عَلاقة له في القضية المتناولة”.

وطالبت السِّفَارة السُّعُودية بإخلاء سبيل مواطنها “فوراُ” قائلةً: “تود السِّفَارة التأكيد بأن القضاء السعودي قد اتخذ أحكاماً حيال كل من ثبتت مشاركته في قضية المواطن جمال خاشقجي -رحمه الله- وهم حالياً يقضون عقوبتهم”.

اقرأ أيضاً: السعودية تؤكّد: لا صلة للسعودي الموقوف في باريس بقضية خاشقجي

واعتقلت السلطات الفرنسية الثلاثاء شخصاً يدعى خالد العتيبي – زعم أنه كان ضمن الفريق الذي اغتال الصحافي السعودي جمال خاشقجي عام 2018- في مطار شارل ديغول حين كان يستعد للسفر للسعودية. وقد أكد مصدر في الشرطة الفرنسية نبأ الاعتقال.

ليفانت نيوز_ السفارة السعودية_ وكالات
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!