الوضع المظلم
الجمعة ٢٨ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

السعودية توقّع مذكرة تفاهم مع سلطنة عمان بقية 30 مليار دولار

السعودية توقّع مذكرة تفاهم مع سلطنة عمان بقية 30 مليار دولار
زيارة محمد بن سلمان إلى سلطنة عمان(العربية)
في إطار الجولة الخليجية التي يجريها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، غادر، اليوم الثلاثاء، سلطنة عُمان، بعد زيارة رسمية أكدت خلالها المباحثات في مسقط متانة العلاقات مع عُمان والرغبة المشتركة بتعميق التعاون بين البلدين.

وأرسل الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، برقية للسلطان هيثم بن طارق سلطان عمان، بعد مغادرته سلطنة عمان.

واستقبل قصر العلم في العاصمة العمانية، مسقط، اليوم الثلاثاء، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في إطار الجولة الخليجية التي يجريها وانطلاق جولة المباحثات الرسمية.



واستعرض الأمير محمد بن سلمان خلال الجلسة العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وأوجه التعاون الثنائي في مختلف المجالات.كما جرى بحث مستجدات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.

وعلى هامش الزيارة، وقّعت السعودية وعُمان مذكّرات تفاهم بقيمة 30 مليار دولار في عدة قطاعات اقتصادية، وذلك على هامش زيارة ولي العهد السعودي لمسقط.

اقرأ المزيد: أول ورقة نقدية مستدامة في الإمارات فئة 50 درهماً

وأكدت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن مجموعة من الشركات السعودية وعدداً من الشركات المملوكة لجهاز الاستثمار العُماني والقطاع الخاص، وقّعت 13 مذكرة تفاهم بقيمة استثمارات تبلغ 30 مليار دولار.

اقرأ المزيد: كارلوس غصن: اليابان تطبق “عدالة الرهائن” في قضيتي

وتهدف المذكرات إلى تمكين الاستثمارات والعمل المُشترك في مشاريع محددة ضمن القطاعات الاقتصادية الواعدة، كما تأتي تجسيداً لرؤية قيادتي البلدين نحو تعزيز الاستثمارات المتبادلة في المجالات ذات الاهتمام المُشترك.

ليفانت - العربية 
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!