الوضع المظلم
Sunday, 16 January 2022
Logo

الرئيس اليمني يناشد السعودية تقديم دعم عاجل لإنقاذ الاقتصاد

الرئيس اليمني يناشد السعودية تقديم دعم عاجل لإنقاذ الاقتصاد
الرئيس اليمني/ تويتر
التمس الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي دعماً اقتصادياً عاجلاً من السُّعُودية لحكومته بهدف إنقاذ العملة المنهارة، وَسْط تصاعد العنف في البلاد.

أفادت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية إن هادي سلم السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر رسالة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.


يأتي ذلك وَسْط تصاعد العنف مع استهداف ميلشيا الحوثي المتكرر لمأرب المكتظة بالملايين من السكان والنازحين بالصواريخ الباليستية. حيث كررت مليشيات الحوثي، أمسِ الأحد، هجماتها على محافظة مأرب، مطلقة عدة صواريخ، مستهدفة المدينة، سقط إحداها في المطار.

الحوثيين/ أرشيفية الحوثيين/ أرشيفية

جاء الهجوم الحوثي، عقب أن حققت قوات الجيش اليمني خلال الأيام الماضية تقدماً كبيراً في المحافظة الاستراتيجية، مكبدة المليشيات خسائر كبيرة، بينما كان قد أعلن التحالف خلال الأيام الماضية، عن تنفيذه لعشرات الضربات والغارات الجوية التي طالت مواقع وآليات للمليشيات، حماية للمدنيين في المحافظة.

وشهدت العملة اليمنية هبوطاً حاداً لتصل إلى أدنى مستوى على الإطلاق أمام الدولار في تعاملات سوق الصرف غير الرسمية بمدينة عدن الساحلية وجنوب البلاد، مسجلة 1700 للدولار الواحد للمرة الأولى في تاريخ البلاد.

وسجل سعر صرف الدولار 1675 ريالا للشراء و1705 ريالات للبيع في التعاملات المسائية يوم الأحد في انهيار تاريخي مقارنة بنحو 215 ريالا قبل اندلاع الحرب المستمرة منذ سبع سنوات.

اقرأ أيضاً: مطالبة يمنية بملاحقة الحوثيين دولياً.. كمجرمي حرب

وأدت الأزمة الاقتصادية العميقة في اليمن أحد أفقر الدول العربية ونقص العملة الأجنبية والعوائق التي تواجه واردات الغذاء إلى ارتفاع حاد في أسعار كل السلع الغذائية الأساسية وغير الأساسية في عدن ومدن الجَنُوب، لتصبح صعبة المنال لكثير من اليمنيين.

ليفانت نيوز_ وكالات
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!