الوضع المظلم
Sunday, 16 January 2022
Logo

"الدفاع الإسرائيلية": مقتل فلسطيني اقتحم حاجزاً عسكرياً بسيارته

رصاص الجيش الإسرائيلي/ أرشيفية
أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية، الاثنين. بمقتل فلسطيني بنيران الجيش، بعدما صدم حاجزاً عسكرياً إسرائيلياً في الضفة الغربية ليل الأحد.

وقالت الوزارة إن الواقعة أدت إلى إصابة حارس إسرائيلي، فيما قتل الفلسطيني بعدما أطلق عليه الجنود النار في موقع الحادث.

من جانبها، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن المهاجم الذي يبلغ من العمر 16 عاما لقى حتفه، بينما رفض مسؤول في وزارة الدفاع الإدلاء بمزيد من التفاصيل. فيما تعرفت وسائل الإعلام الفلسطينية عليه على أنه محمد نضال يونس.

وقال مسعفون من نجمة داوود الحمراء إن الحارس البالغ من العمر 34 عاما في حالة خطيرة لكنها مستقرة مع إصابات في الرأس والصدر وكان واعيا.

وذكرت وكالة "أسوشيتد برس" بأنّ وزير الدفاع بيني غانتس أشاد بتعامل قوات الأمن، وتمنى الشفاء العاجل للحارس الذي نقل إلى مستشفى لتلقي العلاج.

The Te’enim Checkpoint in the West Bank after a Palestinian teen rammed a guard and was shot, December 6, 2021 (Defense Ministry Border Crossing Authority) The Te’enim Checkpoint in the West Bank after a Palestinian teen rammed a guard and was shot, December 6, 2021 (Defense Ministry Border Crossing Authority)

ولم يصدر تعليق فلسطيني على الحادث الذي وقع عند حاجز بين إسرائيل ووسط الضفة الغربية بالقرب من مدينة طولكرم. الهجوم جاء بعد يومين من طعن فلسطيني من الضفة الغربية لإسرائيلي خارج البلدة القديمة في القدس، ومحاولته طعن شرطي من حرس الحدود قبل إطلاق النار عليه وقتله.

اقرأ أيضاً: القدس.. مقتل فلسطيني بالرصاص بعد تنفيذه عملية طعن لإسرائيلي

وأظهر مقطع فيديو التقطه أحد المارة استمرار الشرطة في إطلاق النار على المهاجم بعد أن سقط أرضا ومنعها المسعفين من الاقتراب منه. وتم استجواب الضباط قبل إطلاق سراحهما دون شروط.

ليفانت نيوز_ تايمز أوف إسرائيل_ أسوشيتد برس
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!