الوضع المظلم
الأحد ٢٣ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

الخارجية الأميركية: الحوثيون عائق يحول دون تقدم الحل الدبلوماسي

الخارجية الأميركية: الحوثيون عائق يحول دون تقدم الحل الدبلوماسي
الخارجية الأمريكية

أكدت وزارة الخارجية الأميركية الاثنين، على وقوف واشنطن إلى جانب الرياض التي تحملت هجمات إرهابية من قبل الحوثيين، وأدان الناطق باسم الخارجية الأميركية نيد برايس هجمات الحوثيين، مشدداً على دعم الولايات المتحدة لأمن المملكة العربية السعودية، لافتاً إلى أن الحوثيين هم العائق الذي يحول دون تقدم الحل الدبلوماسي في اليمن.


وجاءت تلك التصريحات بعد أن كان كشف الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع السعودية العميد الركن تركي المالكي، أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، اعترضت ودمرت مساء الاثنين، صاروخاً باليستياً أطلقته الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران باتجاه مدينة الرياض.


اقرأ أيضاً: الرئيس اليمني يناشد السعودية تقديم دعم عاجل لإنقاذ الاقتصاد

وصرح المالكي إن عملية الاعتراض تسببت في تناثر الشظايا على بعض الأحياء السكنية دون وقوع أي أضرار، وفق وكالة الأنباء السعودية "واس".


كما كشف أن هذا السلوك الهمجي واللامسؤول من قبل الميليشيا الحوثية بمحاولة استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة، يتعارض مع المبادئ الإنسانية وينتهك القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.




الحوثيين/ أرشيفية الحوثيين/ أرشيفية

وأيضاً، شدد على أن وزارة الدفاع ستتخذ الإجراءات اللازمة والرادعة وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية لحماية أراضيها ومقدراتها الوطنية وحماية المدنيين والأعيان المدنية، ووقف مثل تلك الأعمال العدائية والعابرة للحدود.


بدوره، أفصح تحالف دعم الشرعية في اليمن، عن أن الدفاعات السعودية دمرت صاروخاً باليستياً أطلق باتجاه خميس مشيط، فيما نواصل منذ فترة، ميليشيات الحوثي محاولاتها استهداف أعيان مدنية واقتصادية بالمملكة، في محاولات أثارت إدانات عدة دول عربية وغربية، شددت على وقوفها إلى جانب المملكة وأمنها، شاجبة هجمات الحوثيين الإرهابية.


ليفانت-وكالات
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!