الوضع المظلم
Sunday, 16 January 2022
Logo

التحالف يكثّف عملياته.. تدمير 3 مراكز عمليات تابعة للحوثيين في صنعاء

التحالف يكثّف عملياته.. تدمير 3 مراكز عمليات تابعة للحوثيين في صنعاء
اليمن.. غارات للتحالف أرشيفية
نفّذ تحالف دعم الشرعية في اليمن ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء استجابة للتهديد، دمرت 3 مراكز عمليات تابعة للميليشيا الحوثية في صنعاء.

وأعلن التحالف، مساء أمس الأحد، إن "الضربات في صنعاء جاءت استجابة للتهديد ومحاولة استهداف المدنيين". موضحاً: أن "الضربات دمرت 3 مراكز عمليات تابعة للميليشيا الحوثية في صنعاء"، لافتاً إلى أن "مراكز العمليات المدمرة ارتبطت بإطلاق الصواريخ والمسيرات صباح الأحد".


وأكّد التحالف أن العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، مضيفاً: "اتخذنا إجراءات وقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية في صنعاء الأضرار الجانبية".

وكان التحالف قد طلب من المدنيين عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة.

الحوثيين

ويكثف التحالف، هجماته على مواقع تابعة لمليشيات الحوثي المدعومة من إيران في العاصمة اليمنية منذ بضعة أيام. ويشن الحوثيون هجمات متكررة بطائرات مسيرة وصواريخ على السُّعُودية.

ويوم السبت، دمّر تحالف دعم الشرعية في اليمن، منصة لإطلاق الصواريخ وورشة لتصنيع الألغام تابعة لميلشييات الحوثي المدعومة من إيران في مدينة صنعاء.

كذلك أعلن السبت أيضاً تنفيذ "ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء". وأكد أن "الضربات في صنعاء تتوافق مع القانون الدَّوْليّ الإنساني وقواعده العرفية"، طالباً من "المدنيين عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة".

اقرأ أيضاً: التحالف يواصل هجماته.. تدمير منصة إطلاق صواريخ في صنعاء

وكان التحالف قد أعلن الجمعة تنفيذ 13 عملية استهداف ضد الميليشيات الحوثية في مأرب خلال 24 ساعة، دمرت 8 آليات عسكرية وأوقعت خسائر بشرية تجاوزت 90 عنصراً.

ليفانت نيوز_ وكالات
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!