الوضع المظلم
Sunday, 16 January 2022
Logo

التحالف يدمّر مواقع مرتبطة بالصواريخ الباليستية والمسيّرات داخل صنعاء

التحالف يدمّر مواقع مرتبطة بالصواريخ الباليستية والمسيّرات داخل صنعاء
طائرات التحالف في اليمن/ أرشيفية
نفّذ تحالف دعم الشرعية في اليمن، فجر اليوم الثلاثاء، قصفاً دقيقاً لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء. ودمر مواقع مرتبطة بالصواريخ الباليستية والمسيّرات داخل صنعاء".

أوضح التحالف أن "الأهداف شملت مخازن وورشاً لتجميع الصواريخ الباليستية والمسيّرات"، مضيفاً: "دمرنا كهوفا جبلية ومخازن سرية للصواريخ الباليستية على أطراف صنعاء".

كذلك أكد أن العملية أتت استجابة للتهديد والسلوك العدائي لمحاولات استهداف المدنيين. وكان التحالف قد طلب من المدنيين عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة.

مسيرة حوثية

ويوم أمسِ الاثنين، ذكر التلفزيون السعودي الرسمي نقلاً عن التحالف الذي تقوده المملكة في اليمن أن الدفاعات الجوية السُّعُودية دمرت صاروخا باليستيا أُطلق باتجاه العاصمة السُّعُودية الرياض.

فيما نفّذ التحالف يوم الأحد ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء استجابة للتهديد، دمرت 3 مراكز عمليات تابعة للميلشيا الحوثية في صنعاء.

وأعلن التحالف، مساء الأحد، إن “الضربات في صنعاء جاءت استجابة للتهديد ومحاولة استهداف المدنيين”. موضحاً: أن “الضربات دمرت 3 مراكز عمليات تابعة للميلشيا الحوثية في صنعاء”، لافتاً إلى أن “مراكز العمليات المدمرة ارتبطت بإطلاق الصواريخ والمسيرات صباح الأحد”.

اقرأ أيضاً: التحالف يكثّف عملياته.. تدمير 3 مراكز عمليات تابعة للحوثيين في صنعاء

ويكثف التحالف، هجماته على مواقع تابعة لمليشيات الحوثي المدعومة من إيران في العاصمة اليمنية منذ بضعة أيام. ويشن الحوثيون هجمات متكررة بطائرات مسيرة وصواريخ على السُّعُودية.

ليفانت نيوز_ وكالات
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!