الوضع المظلم
الأحد ٢٣ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

الإمارات تحتفل بعيد الاتحاد الخمسين.. تهاني وتصريحات

الإمارات تحتفل بعيد الاتحاد الخمسين.. تهاني وتصريحات
الإمارات تحتفل بعيد الاتحاد الخمسين/ العين
تحتفل دولة الإمارات اليوم 2 ديسمبر بعيد الاتحاد الخمسين، مستذكرة جهود المؤسسين وعلى رأسهم قائد الوحدة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في تأسيس الاتحاد يوم 2 ديسمبر عام 1971، في وقت تسارع فيه الخُطا لتنفيذ "مبادئ الخمسين" الهادفة لتقوية الاتحاد وتعزيز ريادته وتخليد قيمه.

أكد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "أن دولة الإمارات تنطلق بإرث من الإنجازات اليوم، نحو الخمسين عاماً القادمة برؤية استراتيجية شاملة بعيدة المدى، منهجها التميّز والتفرّد والريادة، وأهدافها تأمين مستقبلٍ سعيدٍ وحياةٍ أفضل للأجيال القادمة والارتقاء بمكانة الدولة وسمعتها واستدامتها وقوتها الناعمة، بحيث تكون بحلول الذكرى المئوية لتأسيسها، من الدول الأفضل في العالم، واقتصادها هو الأقوى والأنشط.

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

من جانبه، شدد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.. أن دولة الإمارات تمضي نحو المستقبل وفق استراتيجية متكاملة الأسس والأركان، أهمها الإنسان الذي نعده رأسمالنا الحقيقي وأهم عناصر ثروتنا، ورهاننا الأساسي في مضمار التنافس العالمي.."

مشيراً إلى أن "ما يعزز ثقتنا في المستقبل هو انطلاقنا من أرضية صلبة بنيناها عبر أعوام طويلة من العمل والجهد والتخطيط جعلتنا نمتلك كل مقومات النهضة والريادة في مختلف المجالات وأهمها تجربتنا الوحدوية الرائدة في محيطها العربي والإقليمي التي تمثل المصدر الأساسي لقوتنا بجانب مجتمع متماسك يجسد قيمنا الأصيلة في التعاون والتضامن والتكافل".

وقال بمناسبة عيد الاتحاد الــ 50 للدولة ".. إن احتفالنا هذا العام يكتسب أهمية خاصة حيث تكمل بلادنا الغالية 50 عاماً من تاريخها الحافل والمشرف بكل ما تزخر من دروس ومعان ودلالات كبيرة للحاضر والمستقبل.

وأضاف: "أن دولة الإمارات تنطلق نحو العقود المقبلة عاقدة العزم على أن تكون الأفضل في مختلف المجالات، وأن يكون مستقبلها الأكثر تقدماً وإشراقاً على مختلف المستويات..تستمد من إنجازاتها التنموية الكبرى القوةَ والثقة، وتتخذ من مخزون حكمتها وقيمها الأصيلة زاداً للمسيرة، ومن "مدرسة زايد" البوصلة والمرجعية للحاضر والمستقبل، ومن تضحيات شهدائها الأبرار نبراساً يضيء لها الطريق.. مستهدفة وضع بصمتها الحضارية الخاصة في مسيرة التاريخ الإنساني وكتابة فصل جديد في كتاب ريادتها الاقتصادية والتنموية".

وقال الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة إننا نحتفل هذا العام وفي هذه الأيام بذكرى عيد الاتحاد الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة، ويأخذُ الاحتفال هذا العام، شكلاً مختلفاً ومضموناً أعمق، كونه يفتحُ البابَ واسعاً على نصف قرنٍ جديدٍ مُقبل لتجربة دولتنا المتميزة في التطور والارتقاء، وفي الوقت نفسه، يمنحُ الفرصةَ للنظر إلى الإنجازات الكبيرة خلال العقود الخمسة الماضية.

وأضاف في كلمة وجهها عبر مجلة "درع الوطن" بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين - أنه منذ توافُق القيادات الحكيمة في العام 1971م، على الاتحاد والوحدة، وانطلاق مسيرة دولة الإمارات العربية المتحدة، كان العطاءُ الجزيل هو المفتاح للتنمية والنهوض، والوحدةُ هي ما يُجمّعُ قلوب القيادة والمجتمع، والوصول إلى نهضةٍ متكاملةٍ هي الهدفُ المشترك.

كما قال سعود الحجيلان رئيس الاتحاد الدَّوْليّ لنقابات آسيا وأفريقيا تحتفل دولة الإمارات بعيد الاتحاد الخمسين وقد توّجت مسيرة 50 عاماً من الإنجازات والتقدم لتواصل 50 عاماً أخرى من الطموحات.

ووجه الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين رسالة إلى دولة الامارات العربية المتحدة بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين، أكد فيها أن قيام اتحاد دولة الإمارات العربية قبل نصف قرن كان إيذانًا بدولة محورية تمكنت منذ السنوات الأولى لتأسيسها، من إنجاز خطوات عملاقة في المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية والعلمية والثقافية وفي شتى المجالات لتكون اليوم في مصاف الدول المتقدمة.

وأعرب عن بالغ الاعتزاز بالعلاقات الأخوية الراسخة والوطيدة التي تربط بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة التي أرسى دعائمها الصلبة وأركانها المتينة الأجداد والآباء، مؤكداً أن لدولة الإمارات مكانة غالية ومنزلة خاصة في قلب كل بحريني.

كما تلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم اتصالاً هاتفياً من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هنأ خلاله بن زايد بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين.. متمنياً لدولة الإمارات وشعبها مزيداً من التقدم والازدهار.

وبحث الجانبان العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في جميع المجالات التي تحظى باهتمام مشترك وتدعم مسارات التنمية والتطور في البلدين.

إلى ذلك، هنأ نفتالي بينيت، رئيس الوزراء الإسرائيلي، دولة الإمارات، بعيد الاتحاد الخمسين، متمنياً لقيادتها وشعبها مزيداً من الازدهار.

وفي تغريدة عبر "تويتر"، قال بينيت، : "أهنئ قيادة دولة الإمارات وشعبها بمناسبة حلول اليوبيل الذهبي ليومهم الوطني، وأتمنى أن الخمسين عاماً القادمة ستحقق لكم المزيد من الازدهار وستعزز التعاون بين بلدينا".

اقرأ أيضاً: الإمارات تسجّل أول إصابة بمتحور “أوميكرون”

تحتفل الإمارات بعيد الاتحاد الخمسين، وقد حققت الريادة في مئات المؤشرات على الصعيد العالمي والإقليمي والعربي، وأضحت تحتل المركز الأول في كثير من المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية والإنسانية والطبية والتكنولوجية، وعلى صعيد العلوم والفضاء وغيرها، في رسالة تؤكد للعالم بأن عمر الدول لا يقاس بالسنين، وإنما يقاس بما تحققه من إنجازات.

ليفانت نيوز_ وام + وكالات
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!