الوضع المظلم
الجمعة ٢٨ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

اتحاد الشغل يدعو لحوار وطني شامل وانتخابات مبكرة

اتحاد الشغل يدعو لحوار وطني شامل وانتخابات مبكرة
الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي (فرانس برس)
لتفادي الأزمة التي تعيشها "تونس"، اقترح الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، "نور الدين الطبوبي"، اليوم السبت، إجراء انتخابات مبكرة للخروج من المأزق الذي تعيشه البلاد من تخبطات سياسية.

وأوضح "الطبوبي" من خلال تظاهرة عمالية خرجت في العاصمة "تونس" لإحياء ذكرى اغتيال الزعيم الوطني "فرحات حشاد" أنّه يخشى على مكاسب التونسيين الديمقراطية بسبب "تردد الرئيس (قيس سعيد) المبالغ فيه" في إعلان خارطة طريق بخصوص الإصلاحات السياسية.

ودعا الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، رئيس البلاد إلى الحوار السريع مع كافة الأطراف الوطنية، للاتفاق حول الإصلاحات بما في ذلك "مراجعة قانون الانتخابات والاتفاق على انتخابات مبكرة، تتسم بالشفافية".

تونس تظاهرات تونس.. تظاهرات/ أرشيفية

وأضاف الطبوبي: "لقد دعمنا إجراءات 25 يوليو.. كانت فرصة لإنقاذ البلاد وتنفيذ الإصلاحات.. لكننا أصبحنا نخشى على مكاسب التونسيين بسبب التردد المفرط في إعلان خارطة طريق".

اقرأ المزيد: ماكرون يأمل بحل أزمة لبنان خلال محادثاته مع ولي عهد السعودية

وكان "قيس سعيد" قد أقال الحكومة، في 25 يوليو، وعلّق عمل البرلمان، في خطوة وصفها منتقدوه بأنها انقلاب، قبل أن يعين في وقت لاحق نجلاء بودن رئيسة وزراء جديدة، ويعلن أنه سيحكم بمراسيم.

اقرأ المزيد:ليبيا.. اللجنة العسكرية تقدم لأنقرة خطتها لإخراج المرتزقة

وبعد أزمة سياسية عصفت في تونس، وعد "سعيد" بإنهاء الشلل الحكومي بعد سنوات من الخلاف السياسي والركود الاقتصادي وتفشي الفساد.

ليفانت - الحرة
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!