الوضع المظلم
Sunday, 16 January 2022
Logo

إيطاليا تفرض غرامات على أمازون بقيمة 1.3 مليار دولار

إيطاليا تفرض غرامات على أمازون بقيمة 1.3 مليار دولار
أمازون
فرضت هيئة مكافحة الاحتكار الإيطالية اليوم الخميس، غرامة مالية قدرها 1.13 مليار يورو (1.3 مليار دولار) على شركة أمازون، بدعوى إلحاق الضرر بالبائعين المستقلين الخارجيين.

واتهمت الهيئة شركة أمازون باستغلال موقعها المهيمن ضد البائعين المستقلين على موقعها على الإنترنت في انتهاك لقواعد المنافسة في الاتحاد الأوروبي.

تعتبر هذه الغرامة واحدة من أكبر الغرامات التي تم رفعها في أوروبا ضد عملاق البيع بالتجزئة عبر الإنترنت، والذي توسعت بشكل خاص في إيطاليا خلال إغلاق فيروس كورونا الذي منع السكان من الذهاب إلى المتاجر لشراء سلع تعتبر غير ضرورية.

وكانت أوروبا رائدة في الجهود المبذولة لكبح جماح شركات التكنولوجيا الكبرى، وأشهرها فرض غرامات بمليارات الدولارات على Google في ثلاث قضايا لمكافحة الاحتكار.

امازون برايم

يكتسب هذا الدفع زخماً في جميع أنحاء العالم حيث يتصدى المنظمون والمشرعون للعمالقة الرقميين بشأن اتهامات بكل شيء بدءاً من خنق المنافسة إلى الفشل في منع ظهور المحتوى الضار على منصاتهم.

وقالت أمازون إنها "لا توافق بشدة" على قرار المنظم الإيطالي وستستأنف، واصفةً الغرامات والتعويضات المقترحة بأنها "غير مبررة وغير متناسبة".

وأشارت إلى أن أكثر من نصف المبيعات السنوية في إيطاليا تأتي من الشركات الصغيرة والمتوسطة التي لديها إمكانية الوصول إلى قنوات أخرى لبيع سلعها.

في الوقت الذي قالت فيه هيئة AGCM الإيطالية إن أمازون طلبت من البائعين الخارجيين استخدام خدماتها اللوجستية الخاصة، والتي تسمى Fulfillment by Amazon، مما يضر بالمنافسين ويعزز مكانتها.

اقرأ أيضاً: شركة آبل تسجّل براءة اختراع لجهاز شفاف بالكامل

وهذا يعني أن هؤلاء البائعين مستثنون أيضاً من الأحداث الخاصة، بما في ذلك عروض الجمعة السوداء، واثنين الإنترنت، وعروض برايم داي، مما يقلل أيضاً من فرص ظهور عناصر البائعين على أنها "عرض مميز".

وقالت الهيئة التنظيمية: "أظهر التحقيق أن هذه الفوائد ضرورية لاكتساب الرؤية، ولتعزيز المبيعات، وبالتالي لنجاح عروض البائعين على Amazon.it".

ليفانت نيوز_ أسوشيتد برس


facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!