الوضع المظلم
الأحد ٢٣ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

إيطاليا.. اعتقال تونسي بتهمة الانتماء لتنظيم "داعش"

إيطاليا.. اعتقال تونسي بتهمة الانتماء لتنظيم
إيطاليا
أعلنت الشرطة الإيطالية في مدينة البندقية اليوم الخميس، بأنها ألقت القبض على مواطن تونسي يُعتقد بأنه عضو في خلية تابعة لتنظيم (داعش).

وقالت مصادر أمنية إيطالية بأن: "الرجل البالغ من العمر 25 عاماً، كانت قد صدرت بحقه مذكرة توقيف دولية عن محكمة تونس، تطالب بتسليمه للسلطات، بتهمة المشاركة في مجموعة وأعمال إرهابية".

وأضافت المصادر، أنه: "تم تنفيذ عملية الاعتقال من قبل وحدة التحقيقات العامة والعمليات الخاصة (Digos)، التابعة لقيادتي شرطة البندقية وغوريتسيا، بتنسيق مع المديرية المركزية لقوات الشرطة الوقاية".

شرطة إيطالية

وخلصت المصادر الى القول، إنه: "سيتم توفير مزيد من التفاصيل في ندوة صحفية تعقد تمام الساعة 11:00 في مقر شرطة البندقية".

وكتب وكيل وزارة الداخلية كارلو سيبيليا على تويتر، إن: "القبض على الشاب التونسي المطلوب دولياً كونه عضواً في خلية تابعة لتنظيم (داعش)، يمثل نتيجة ممتازة لعمل رجال وحدة التحقيقات العامة والعمليات الخاصة (Digos) التابعة لقوات شرطة مدينتي البندقية وغوريتسيا، وبتنسيق من المديرية المركزية للشرطة الوقائية".

وكانت قد قضت محكمة ألمانية، الثلاثاء الفائت، بالسجن المؤبد على رجل لارتكابه جرائم في العراق أسفرت عن مقتل فتاة إيزيدية بعمر 5 سنوات كانت مأسورة ومستعبدة.

اقرأ أيضاً: الهجرة غير الشرعية مستمرة إلى إيطاليا.. 41 مهاجراً وصلوا جزيرة لامبيدوزا

ووجدت محكمة فرانكفورت الإقليمية العليا أن “طه”، وهو مواطن عراقي ينتمي لتنظيم "داعش"، لم يُفرج عن اسمه الكامل لأسباب قانونية، مذنب بارتكاب إبادة جماعية وجريمة حرب أدت إلى الوفاة.

ويتعين عليه دفع تعويضات تصل إلى 50 ألف يورو (56391 دولاراً) لوالدة الفتاة. وقال القاضي كريستوف كولر، رئيس المحكمة، إن هذا كان أول حكم في العالم على الجرائم التي ارتكبتها جماعة داعش الإرهابية ضد الأقلية الإيزيدية.

ليفانت نيوز_ وكالة آكي الإيطالية


facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!