الوضع المظلم
Sunday, 16 January 2022
Logo

إسرائيل تدمّر ثلثي الأسلحة الإيرانية في سوريا

إسرائيل تدمّر ثلثي الأسلحة الإيرانية في سوريا
النهار غارة إشرائيلية تستهدف موقع للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان

أورد موقع "والا" العبري، عن مسؤولين إسرائيليين ذكرهم إن "إسرائيل نجحت في تدمير 75٪ من الأسلحة الإيرانية في سوريا وحققت أقصى درجات الردع ضد القوات الإيرانية في سوريا وضد النظام السوري".


ووفق المسؤولين فإن "الأسلحة المدمرة كانت موجهة لمليشيات موالية لإيران ومجموعات إيرانية على الأراضي السورية وحزب الله اللبناني، وأن بعض الأسلحة المدمرة صنعت في إيران وتم تهريبها إلى سوريا براً وجواً وبحراً، وبعضها غير ضروري على الأراضي السورية نفسها".


اقرأ أيضاً: تجدّد الغارات الروسية على مواقع تحصن “داعش” في البادية السورية

ونوهت إلى أن الهجمات المنسوبة للجيش الإسرائيلي تتضمن الأضرار التي لحقت بالطائرات بدون طيار بمختلف أنواعها، والصواريخ، ومكونات أنظمة الدفاع الجوي، والبنية التحتية لإنتاج الأسلحة وغيرها.


هذا وكانت قد استهدف قصف جوي إسرائيلي في السابع من ديسمبر الجاري، شحنة أسلحة إيرانية مخزّنة في ساحة الحاويات في مرفأ اللاذقية في غرب سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، في أول استهداف من نوعه للمرفق الحيوي في البلاد منذ اندلاع النزاع، وأورد المرصد أن الصواريخ الإسرائيلية استهدفت "بشكل مباشر شحنة أسلحة إيرانية في ساحة الحاويات" داخل المرفأ، ما أدى إلى "انفجارات عنيفة وخلّف خسائر مادية فادحة"، من دون "توثيق خسائر بشرية".




دير الزور_ ميليشيات إيرانية/ المرصد السوري دير الزور_ ميليشيات إيرانية/ المرصد السوري

وخلال الأعوام الماضية، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا، مستهدفة مواقع للنظام السوري وخصوصاً أهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني، لكن تلك كانت أول مرة تستهدف فيها إسرائيل مرفأ اللاذقية، الرئيسي في البلاد، منذ اندلاع النزاع عام 2011، وفق ما أفاد مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس.


ليفانت-وكالات
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!