الوضع المظلم
الجمعة ٢٨ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

"أوميكرون" يصل أمريكا اللاتينية.. البرازيل تسجل أول إصابتين بالمتحور

Photo illustration: Pavlo Gonchar/SOPA Images/LightRocket via Getty Images
سجّلت البرازيل أول إصابتين بالمتحورة "أوميكرون" النسخة المتحوّرة الجديدة من فيروس كورونا، ليتأكّد بذلك وصول هذه المتحوّرة إلى البلد الأميركي اللاتيني كما إلى القارّة بأسرها.في أميركا اللاتينية

وأعلنت حكومة ولاية ساو باولو في جَنُوب البرازيل الثلاثاء تسجيل إصابتين مؤكّدتين بـ"أوميكرون"، لدى مسافرين وصلا من جَنُوب أفريقيا.

وقالت حكومة الولاية في بيان إنّ "وزارة الصحّة في ولاية ساو باولو أكّدت الثلاثاء أول إصابتين وافدتين لنسخة أوميكرون المتحوّرة الجديدة من فيروس كورونا (سارس-كوف-2) في البرازيل"، مشيرة إلى أنّ عملية التحقّق من هذه المتحوّرة تمّت بواسطة دراسة التسلسل الجيني للفيروس.

البيان أوضح أنّ المصابَين هما رجل يبلغ من العمر 41 عاماً وامرأة تبلغ من العمر 37 عاماً، وقد وصلا إلى البرازيل في 23 تشرين الثاني/نوفمبر وعادا إلى جَنُوب أفريقيا في 25 منه.

كما أشارت السلطات الصحّية في ولاية ساو باولو إلى أنّها بصدد التحقّق من حالة ثالثة مشتبه بها، مشيرة إلى أنّ الإصابة المحتملة هي لمسافر وصل من أثيوبيا بعد أن زار جَنُوب أفريقيا.

لقاح كورونا/ أرشيفية

هناك حالات أخرى مشتبه بها في بيلو هوريزونتي (جنوب شرق) وفي العاصمة برازيليا.

وعلى غرار دول عدّة أخرى أغلقت البرازيل حدودها أمام الرحلات الجوية الآتية من ست دول في أفريقيا الجنوبية.

وكانت قد أعلنت شركتا “فايزر” و”جونسون آند جونسون” الاثنين أنّهما بدأتا، على غرار منافستهما موديرنا، العمل على نسخة جديدة من لقاحهما المضادّ لكوفيد-19 تستهدف المتحوّر أوميكرون في حال لم يكن لقاحاهما فعّالين في الحماية من هذه النسخة الجديدة من الفيروس.

وقال آلبرت بورلا رئيس شركة فايزر في مقابلة مع شبكة “سي إن بي سي” التلفزيونية الأميركية: “ما يزال هناك الكثير من الغموض” بشأن المتحور الجديد الذي رصد في جَنُوب أفريقيا ووصفته منظمة الصحة العالمية بأنه “مُقلق”.

اقرأ أيضاً: شركات الأدوية الكبرى تطوّر لقاحات مضادة للمتحورة أوميكرون

وأضاف: “سنعرف أهمّ ما يجب أن نعرفه خلال بضعة أسابيع”، مشيراً إلى أنّه لا بدّ من القيام بتجارب لاختبار فاعلية اللّقاح الحالي الذي طوّرته شركته بالتعاون مع شركة بايونتيك.

ليفانت نيوز_ رويترز
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!