الوضع المظلم
الجمعة ٢٨ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

أوستن يؤكد أهمية تعزيز علاقات واشنطن وأربيل.. لمواجهة داعش

أوستن يؤكد أهمية تعزيز علاقات واشنطن وأربيل.. لمواجهة داعش
لويد أوستن

شدد لويد أوستن وزير الدفاع الأمريكي، على ضرورة تمكين العلاقات بين إقليم كردستان العراق والولايات المتحدة، والتنسيق المشترك في التصدي لتنظيم "داعش" الإرهابي.


ووفق بيان صدر عن المكتب الإعلامي لمجلس وزراء إقليم كوردستان العراق، أتى ذلك في رسالة تلقاها رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني من وزير الدفاع الأمريكي، أثنى فيها لويد أوستن على دور البيشمركة المهم في هزيمة "داعش"، وشدد على أن الولايات المتحدة ستستمر بمساندة البيشمركة والقوات العراقية في الاستشارات والاستخبارات.


اقرأ أيضاً: نيجيرفان بارزاني: تستطيع المرأة أن تكون رئيسة لإقليم كوردستان

وقال أوستن في الرسالة: "نشكر البيشمركة على دورها المهم في هزيمة "داعش"، ونحيي بإجلال وإكبار تضحيات البيشمركة في الحرب ضد التنظيم"، مؤكداً على أن هناك علاقة خاصة تربط بين إقليم كوردستان وأمريكا، وهي علاقة قائمة على القيم والاحترام المتبادل، وأنهى بالقول: "يطيب لنا أن نرحب بالعمل المشترك بين الجانبين.. شكراً على التزامكم بالشراكة المهمة التي تجمعنا".


هذا وكان قد قتل 12 شخصاً بينهم تسعة من عناصر البيشمركة الكوردية في هجوم لـداعش على قرية جنوب أربيل، عاصمة إقليم كوردستان، بداية ديسمبر الجاري، بينهم ثلاثة مدنيين إخوة، جراء الهجوم.




التحالف الدولي: طائرة مسيّرة استهدفت موقعاً تابعاً لنا كوردستان دون أضرار التحالف الدولي \ أرشيفية

وقد ودعا رئيس وزراء الإقليم مسرور بارزاني إلى تعاون أمني أكبر مع قوات الأمن العراقية للتصدي لنشاط تنظيم داعش، فيما ألقى مسؤولون ومحللون عراقيون باللوم في استمرار تنظيم في شن هجمات دموية على غياب التنسيق في رقعة من الأراضي تطالب بها كل من بغداد وأربيل، بحسب وكالة رويترز.


ليفانت-وكالات
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!