الوضع المظلم
السبت ٢٩ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

أكثر من 400 مهاجر يغادرون بيلاروس عائدين إلى العراق

أكثر من 400 مهاجر يغادرون بيلاروس عائدين إلى العراق
أكثر من 400 مهاجر يغادرون بيلاروس عائدين إلى العراق/ وزارة النقل العراقية. فيسبوك
غادر أكثر من 400 مهاجر روسيا البيضاء، السبت، على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية العراقية عائدين إلى العراق بعد منعهم من عبور الحدود إلى الاتحاد الأوروبي الذي رفض دخولهم وإن وجهة الطائرة مدينة أربيل في شمال البلاد. وفق ما صرّح مسؤولون بمطار مينسك.

وكانت سلطات مطار مينسك قالت في بيان إن طائرة بوينغ 747-400 ستقل 415 من الكبار وأربعة أطفال يوم السبت إلى أربيل عاصمة إقليم كردستان.

وفي وقت لاحق قال موقع المطار على الإنترنت إن الطائرة غادرت مينسك.

مئات المهاجرين يغادرون روسيا البيضاء عائدين إلى العراق/ وزارة النقل العراقية فيسبوك

من جانبها، أفادت وزارة النقل العراقية على موقعها في فيسبوك، "أنّ الخطوط الجوية العراقية تجلي نحو (419) مواطن عراقي من العالقين على الحدود البيلاروسية البولندية عبر رحلتها الاستثنائية الإنسانية السابعة التي نفذت السبت من مطار مينسك إلى مطاري أربيل وبغداد ليرتفع عدد الذين تم نقلهم بنجاح بواسطة هذه الرِّحْلات إلى (2,722)مواطن عراقي."

وفرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على روسيا البيضاء يوم الخميس بعد أن اتهمها باستقدام مهاجين بطريق الجو معظمهم من الشرق الأوسط ودفعهم إلى اجتياز الحدود بالمخالفة للقانون إلى بولندا لافتعال أزمة. وتنفي مينسك ذلك.

اقرأ أيضاً: كوردستان تحتضن الدفعة السادسة من اللاجئين العالقين في بيلاروسيا




وانتقدت روسيا، التي ساندت رئيس روسيا البيضاء ألكسندر لوكاشينكو خلال احتجاجات حاشدة على حكمه، الاتحاد الأوروبي يوم السبت قائلة إن العقوبات غير قانونية وإن أزمة المهاجرين يجب حلها بالحوار.







facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!