الوضع المظلم
الأحد ٢٩ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
داعش يستغل الظروف الجوية لمهاجمة البيشمركة في كركوك
قتلى وجرحى نتيجة عملية إرهابية قرب إقليم كردستان

ذكرت شبكة رووداو الإخبارية العاملة في إقليم كردستان العراق، أن مسلحي تنظيم داعش الإرهابي، هاجموا موقعاً لقوات البيشمركة في منطقة  "كلي قرةسالم" بمنطقة "شيخ بزيني" التابعة لمحافظة كركوك، وأن قوات البيشمركة ردت على المهاجمين، ولا تزال المواجهة متواصلة.


اقرأ أيضاً: النازحون السوريون في إقليم كردستان… نريد الاعتراف بنا كلاجئين أو إعادة التوطين

مردفةً أن "حالة الطقس في كركوك مضطربة الليلة، وقد استغل مسلحو داعش الحالة الجوية لشن هجومهم على قوات البيشمركة"، لافتةً إلى أن المنطقة التي شهدت الهجوم كانت منطقة آمنة "لكن مسلحي داعش شنوا هجوماً عليها السنة الماضية، وتكرر الهجوم الليلة على موقع للبيشمركة، بعد مرور عام على الهجوم الأول".


من جهتها، قالت وزارة البيشمركة في بيان: "ليلة 5/6 ديسمبر 2021، شن إرهابيو داعش هجوماً وحشياً على موقع اللواء 126 لقوات البيشمركة بالقرب من قرية قره سالم"، وأضافت: "نتيجة للهجوم الجبان يوجد ضحايا بين شهيد وجريح في صفوف البيشمركة، التي ردت على الإرهابيين وتم ملاحقتهم والوضع تحت سيطرة قواتنا".




كردستان كردستان \ أرشيفية

هذا وكان قد قال عن هجمات داعش الأخيرة، الأمين العام لوزارة شؤون البيشمركة، جبار ياور: "قررنا مع الحكومة العراقية تنفيذ عمليات مشترك،ة وطلبنا من أميركا والعراق إرسال طائرات مراقبة لمراقبة مناطق الفراغ الأمني، وهناك جهد كبير بين البيشمركة والجيش العراقي وبدعم من التحالف الدولي لشن هجوم على داعش وهزيمته".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!