الوضع المظلم
Sunday, 16 January 2022
Logo

وزير الدفاع المصري يلتقي وزير الدولة الإماراتي لشؤون الدفاع بالقاهرة

وزير الدفاع المصري يلتقي وزير الدولة الإماراتي لشؤون الدفاع بالقاهرة
معرض مصر الدولي الثاني للصناعات العسكرية والدفاعية "إيديكس 2021".
التقى وزير الدفاع المصري الفريق أول محمد زكي، اليوم الثلاثاء، بوزير الدولة الإماراتي لشؤون الدفاع محمد بن أحمد البواردي، وذلك على هامش فعاليات معرض مصر الدولي الثاني للصناعات العسكرية والدفاعية "إيديكس 2021".

وناقش الطرفان خلال اللقاء آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وسبل دعم وتعزيز علاقات التعاون العسكري.

وأوضح المتحدث باسم القوات المسلحة بأن الطرفان شددّا على أهمية تبادل الخبرات العسكرية بين القوات المسلحة لكلا البلدين، مؤكدين على أن مثل هذه الفعاليات العالمية تعد واحدة من أهم وسائل التقارب العسكري بين مختلف دول العالم.

من جانبه أعرب البوادي عن سعادته البالغة لما لمسه من إعداد وتنظيم متميز للمعرض الذي يعد من أهم الملتقيات العسكرية في منطقة الشرق الأوسط، مشدداً على عمق العلاقات والروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

وكان رئيس أركان الجيش المصري، الفريق أسامة عسكر، على هامش فعاليات المعرض  "إيديكس 2021"، نظراءه من السعودية وقطر والجزائر.

لقاء وزير الدفاع المصري مع نظيره الإماراتي/ فيسبوك لقاء وزير الدفاع المصري مع نظيره الإماراتي/ فيسبوك

وقال بيان للمتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، إن الفريق أسامة اجتمع مع كل رئيس هيئة الأركان العامة السعودي، الفريق أول فياض بن حامد الرويلي، ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري، الفريق السعيد شنقريحه، ورئيس أركان القوات المسلحة القطرية، الفريق طيار سالم بن حمد العقيل النابت، خلال زيارتهم للمعرض "إيديكس 2021".

اقرأ أيضاً: مصر وإسرائيل.. تنضمان للدول التي ستتنازل تركيا لإرضائها

وأضاف البيان بأن: "اللقاءات ناقشت سبل دعم المجالات العسكرية والأمنية"، وأعرب رؤساء الأركان عن: "تطلعهم إلى أن تشهد المرحلة القادمة مزيداً من التعاون والتكامل في مختلف المجالات".

ومعرض مصر الدولي الثاني للصناعات العسكرية والدفاعية "إيديكس 2021"، تجرى فعالياته بمركز مصر للمعارض الدولية في المدة من 29 نوفمبر حتى 2 ديسمبر المقبل.

ليفانت نيوز_ وكالات
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!