الوضع المظلم
Sunday, 16 January 2022
Logo

مليشيات إيران تنقل عناصرها وأسلحتها بطرق مبتكرة تفادياً للقصف الإسرائيلي في سوريا

مليشيات إيران تنقل عناصرها وأسلحتها بطرق مبتكرة تفادياً للقصف الإسرائيلي في سوريا
دير الزور_ ميليشيات إيرانية/ المرصد السوري
قالت مصادر إعلام محلية، إن المليشيات الإيرانية، العاملة في سوريا، ابتكرت أساليب وطرق مبتكرة، لنقل عناصرها وأسلحتها، تجنباً لاستهدافها من قبل الطيران الحربي الإسرائيلي أو التحالف الدولي.

كشف مصدر محلي، أنّ المليشيات المدعومة من الحرس الثوري الإيراني، اخترعت أساليب جديدة في عمليات نقل عناصرها وأسلحتها بين المحافظات الشرقية في سوريا، تجنباً لاستهدافها من قبل مقاتلات التحالف الدولي والإسرائيلية.



واستخدمت المليشيات، شاحنات تجارية مغلقة لنقل عناصرها من ريف دير الزور إلى أطراف مدينة الرقة الجنوبية، كذلك تتعمد المليشيات أن تجعل مسيرة الشاحنات التي تقل عناصرها برفقة شاحنات محملة بمواد وبضائع (خضار، حطب).

وبات عدد كبير من الأهالي يتخوفون على حياة السائقين، وخصوصاً أن المليشيات تقوم بإرغام البعض منهم على العمل معها.

وأوضحت المصادر، أن إيران استقدمت مؤخراً دفعة من الصواريخ إلى ريف دير الزور عبر المنافذ الحدودية مع العراق، وخوفاً من استهداف هذه الشحنات تقوم بنقلها إلى مناطق بعيدة عن دير الزور التي تعتبر معقلاً رئيساً لها في سوريا.

اقرأ المزيد:قسد تحشد لضرب مهربي النفط. بمساعدة أمريكية.. والنظام يبحث عن مطلوبين في درعا

وفي المقابل، أوضح قيادي في فصائل المعارضة السورية، النقيب "عبد السلام عبد الرزاق"، أن استخدام المليشيات للشاحنات والسيارات المدنية للتحركات العسكرية في سوريا، ليس بجديد.

اقرأ المزيد:النظام يقصف في جبل الزاوية.. والجيش التركي يقصف بلدات مرعناز وعين دقنة

وتابع، أن "المليشيات استخدمت الأسلوب ذاته لنقل أسلحة وذخائر في بداية عام 2013، حيث قامت مليشيا "حزب الله" بنقل ذخائر من ضمنها ذخائر كيميائية إلى أماكن عديدة في سوريا، عبر سيارات مدنية بالتعاون مع قوات النظام السوري.

ليفانت - المرصد السوري
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!