الوضع المظلم
Sunday, 16 January 2022
Logo

لجنة الأوبئة في الأردن: "أوميكرون" سيدخل الأردن عاجلاً أم آجلاً

لجنة الأوبئة في الأردن:
الأردن (أرشيف-ليفانت)
توّقع عضو اللجنة الوطنية للأوبئة في الأردن بسام حجاوي، وصول الأردن إلى ذروة الموجة الحالية خلال 3 أسابيع. لافتاً إلى أن المتحور الجديد"أوميكرون" سيدخل إلى البلاد عاجلاً أم آجلاً.

وقال حجاوي في تصريحات إذاعية اليوم الثلاثاء، أن الإصابات سترتفع خلال الأيام والأسابيع المقبلة. منوهاً على أن الإغلاقات لم يعد لها جدوى كما كان سابقاً.

وشدد حجاوي على: "إنه علينا الاستعداد للمتحور الجديد برفع نسب التطعيم سواء بأخذ الجرعة الثانية أو الثالثة"، موضحاً بأن المعلومات المتوفرة حول المتحور الجديد غير كافية.

Photo illustration: Pavlo Gonchar/SOPA Images/LightRocket via Getty Images

بينما قال عضو اللجنة الدكتور مهند النسور، إن الجهات المعنية تراقب عن كثب ما سيحدث خلال الأسابيع القادمة. متوقعاً أن تصل البلاد  إلى ذروة الموجة الثالثة في منتصف الشهر المقبل.

ونوّه إلى أن شدة الموجة الحالية لن تكون قاسية كما كانت في الموجات السابقة، بسبب ارتفاع نسبة التطعيم وتوفره في كل مكان، داعيا إلى الإقبال على التطعيم والابتعاد عن التجمعات التي من شأنها زيادة أعداد الإصابات.

اقرأ أيضاً: مداولات في البرلمان الأردني حول تعديلات دستورية مقترحة

في الوقت الذي أكد فيه وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال فيصل الشبول، يما يتعلق بمدة مخزون المملكة من المطاعيم، توافر مخزون كاف من الجرعات الأولى والثانية والثالثة المعززة، وأضاف بأنه هناك تعاقدات وشحنات ستصل تباعاً للأردن، والجاهزية عالية، مشدداً على ضرورة زيادة الإقبال على التطعيم.

وسُجلت في الأردن، أمس الاثنين، 33 وفاة، و5661 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات في البلاد إلى 11584، والإصابات إلى 948966 منذ بداية تفشي الوباء.

ليفانت نيوز_ الدستور
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!